برلماني: اللائحة التنفيذية لأي قانون يمكن أن تبعده عن تحقيق أهدافه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

زعيمة اليمين المتطرف تدعو لحل مجلس النواب الفرنسي

حذر الدكتور جمال شيحة، عضو مجلس النواب من أن اللائحة التنفيذية لأي قانون يمكن لها أن تفرغ التشريع من مضمونه، وتبعده عن تحقيق الهدف منه من إقراره، وبما يتعارض أيضا مع فلسفة القانون.

وقال "شيحة": "من هذا المنطلق، وضمانا أن تأتي اللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية، الذي أقره مجلس النواب بدور الانعقاد الماضي، ملبية للغرض الذي شرع من أجله القانون، وهو مصلحة المريض من جهة، بجانب مصلحة هيئة التدريس الجامعية من جهة أخرى، فقد عقدنا بلجنة التعليم بالبرلمان اجتماعات مهمة لمعرفة آراء المعنيين بالأمر فيما يتعلق باللائحة المشار إليها".

وأضاف: "هدفنا الاستماع لكل الآراء والاستفادة من تعليقاتهم وملاحظاتهم، بغية الوصول للائحة تنفيذية تحقق الدقة المطلوبة، وتجعل من القانون، إضافة لتطوير المنظومة الصحية على مستوى الجمهورية".

وأقر مجلس النواب في أبريل من العام الماضي في جلسته العامة، برئاسة الدكتور علي عبد العال، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تطوير المستشفيات الجامعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق