أخبار عاجلة
«المياه المالحة».. الخيار الوحيد لسكان العبلاء -
«طريق جليل».. متهالك ومنعطفات خطرة وحوادث متكررة -
تعاون كوري أمريكي لإنتاج سيارات "أجرة طائرة" -
الجزيري يعود إلى القاهرة الأربعاء المقبل -

تجارة عين شمس تحذر الطلاب من خلع الكمامة بلجان الامتحانات واصطحاب الموبايل

تجارة عين شمس تحذر الطلاب من خلع الكمامة بلجان الامتحانات واصطحاب الموبايل
تجارة عين شمس تحذر الطلاب من خلع الكمامة بلجان الامتحانات واصطحاب الموبايل

أعلنت كلية التجارة بجامعة عين شمس،  اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق الاربع بكل الشعب بالكلية،  علي أربع فترات يوميا.

ويتقدم للامتحانات (72515 طالب وطالبة)، مقسمين كالآتي 51738 طالب وطالبة فى الشعبة العربى، و6651 طالب وطالبة فى شعبة اللغة الانجليزية، و306 طالب وطالبة فى شعبة اللغة الفرنسية، وما يقرب من 1281 طالب وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية ، و1702 طالب وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية ،كما تقدم للامتحانات ببرنامج الشراكة مع جامعة كيين الأمريكية 95 طالب وطالبة، ومايقرب من 10742 طالب وطالبة بالتعليم المفتوح والتعلم المدمج.

وأشارت الكلية إلى أنه تم تجهيز قاعات الامتحانات و تحديد الإدارة الخاصة بكل لجنة والاستعداد التام في حالة حدوث أية طوارئ أثناء أداء الطلاب لامتحاناتهم، و التأكد من وجود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة داخل اللجان للإجابة عن تساؤلات الطلاب.

كما تضمنت الاستعدادات التأكد من جاهزية العيادات الخاصة باللجان و وجودها طوال فترات الامتحانات لمواجهة اي طوارئ طبية و اتخاذ اللازم لضمان سلامة الطلاب.

وأكدت الكلية التعامل بكل حزم مع حالات الغش و عدم التعاون أو التهاون مع أي طالب يشرع في الغش، والتأكيد على منع اصطحاب التليفون المحمول للطلاب داخل قاعات الامتحانات.

وأصدرت كلية التجارة جامعة عين شمس،  عدد من التنبيهات والتعليمات التي من شأنها تنظيم عملية الامتحانات بما يتفق مع الاجراءات الاحترازية المتبعة فى مقدمتها عدم خلع الكمامة تماماً، و التأكد من تعقيم لجنة الإمتحان (أو القسم) المكلف به قبل الامتحان بربع ساعة على الأكثر.

كما تضمنت التعليمات ، توفير جميع أدوات التعقيم والتطهير داخل اللجان الامتحانية، و التأكيد علي المسافات الأمنة بين الطلاب أثناء الإمتحان، وإلزام جميع الطلاب والمراقبين ومشرفي الامتحانات بارتداء الكمامات الطبية للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من أى مكروه.

وأشارت الكلية إلى أنه في حالة الاشتباه بالاصابة بفيروس كورونا يتم اتخاذ أقصي الاجراءات الاحترازية بواسطة أطباء الكلية والإدارة العامة للمراقبة الطبية، و    في حالات الطوارئ مثل وجود حالات غير مستقرة من المرضى بين طلاب الكلية يتم التواصل فوراً بمكتب  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن بين الإجراءات أيضا ، التشديد على ارتداء الكمامات طوال فترة التواجد داخل مبانى الكلية والتباعد الإجتماعى، وعدم وجود أى طالب داخل مبانى الكلية بعد خروجه من لجنة الإمتحان وعدم السماح له بالتواجد بحرم الكلية، والتنبيه على الطلاب من خلال مراقبى اللجنة (الهيئة المعاونة) بإحضار جميع أدواته الشخصية والكتابية اللازمة للإمتحان ويمنع الإستعانة  بأى أدوات كتابية أو شخصية من طالب آخر أثناء فترة الإمتحان، فضلت عن التأكد من أن جميع اللجان جيدة التهوية ومنافذها مفتوحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ البحيرة: حياة كريمة مبادرة ناجحة..ولن نسمح بالتعدي علي أملاك الدولة
التالى رئيس "مياه الجيزة "يعلن حصول مركز التدريب بالشركة على شهادة المجلس الوطنى