أخبار عاجلة
درجة الحرارة في مكة المكرمة تقترب من الـ50 درجة -

توفير فرص تدريب لشباب الدارسين بالخارج والبدء فى مقابلات اختيار سفراء لمركز الهجرة

توفير فرص تدريب لشباب الدارسين بالخارج والبدء فى مقابلات اختيار سفراء لمركز الهجرة
توفير فرص تدريب لشباب الدارسين بالخارج والبدء فى مقابلات اختيار سفراء لمركز الهجرة

أصدرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ثاني النشرات الإخبارية لمركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، لتعريف أبنائنا شباب الدراسين بالخارج بكافة تفاصيل جهود وزارة الهجرة وكذلك العديد من الأنشطة التي تقوم بها الوزارة ودعوتهم للاشتراك بها.

وقالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم إنه خلال المركز تم توفير فرص تدريبية لأعضائه بمجموعة من التخصصات في شركات رائدة بمجالاتها في مصر، وتحديدًا لطلاب كليات الهندسة وإدارة الأعمال.

وأشارت الوزيرة إلى أن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، نظم ورشة تدريبية لتقديم نصائح وأدوات للبحث عن المعلومات والصور والمحتوى الرقمي، وعُقدت ورشة تدريب عبر تقنية "زووم" افتراضياً وتضمنت 22 مشاركاً من أعضاء مركز وزارة الهجرة واستمرت لمدة 90 دقيقة، وتُعد هذه الورشة إحدى الفعاليات والخدمات التي يقدمها المركز لأعضائه.

وقالت وزارة الهجرة ، إن المركز نجح في أن يكون حلقة وصل مع شباب الدارسين، لافتة إلى البدء في عقد لقاءات مع المرشحين من الشباب كسفراء للمركز، وأنه من المقرر خلال الأيام المقبلة أن يتيح مركز وزارة الهجرة للحوار عبر منصاته المختلفة وموقعه الإلكتروني 38 زيارة افتراضية ثلاثية الأبعاد « 3D » إلى مجموعة من أبرز المتاحف والمعابد والمقابر الفرعونية والمواقع الأثرية المصرية، على رأسها مقابر الملك مينا والملك رمسيس الثالث والملكة «تي»، والمتحف المصري بميدان التحرير، ومعبد «أمادا» بأسوان، ومجمع هرم «زوسر» الشهير.

وتأتي الزيارات الافتراضية نتيجة تعاون بين وزارتي «السياحة والآثار» و«الهجرة» في تصوير المواد الفيلمية باستخدام تقنيات حديثة تسمح للمتابعين بعيش تجربة متكاملة داخل المواقع الأثرية المصرية لعرضها على منصات مركز وزارة الهجرة للحوار.

والتقت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم شابين من المصريين الدارسين بالخارج، عبر تطبيق «زووم»، نظمه مركز وزارة الهجرة للحوار، واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، خلاله، قصتي نجاح قياديين شابين مصريين بالخارج، وهما مينا حنين بالولايات المتحدة الأمريكية ومارفن إسحق في ألمانيا، ضمن الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين المصريين بالخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير العدل يمنح 145 موظفا بالرقابة المالية صفة الضبطية القضائية
التالى بأمر القانون.. زيادة المعاشات سنويا فى 30 يونيو بحد أقصى 15%