أخبار عاجلة

مستشفى متطورة وأجهزة حديثة لعلاج السجناء خلف الأسوار.. صور

مستشفى متطورة، تضم أجهزة حديثة، تستقبل المرضى لفحصهم وعلاجهم، وتقديم الأدوية لهم بالمجان داخل سجون وادي النطرون، حيث قال سجين، خلال زيارة حقوقيون وإعلاميون، لليمان 440 بوادي النطرون، إنهم يتم فحصهم بصفة مستمرة وتقديم العلاج لهم، وإذا تطلب الأمر يتم نقلهم لمستشفيات خارجية.

 

 

وشهدت سجون مصر بكافة المحافظات، مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

 

 

عمليات التطوير التى شهدتها السجون، لم تقف عند هذا الحد، وإنما امتدت وصولًا لوجود إجراءات صحية للنزلاء بشقيها الوقائى والعلاجى، فبمجرد أن تطأ قدم السجين السجن يلقى رعاية طبية اذا استلزم الأمر، سواء من خلال مستشفيات السجون أو مستشفيات وزارتى الصحة والتعليم العالى فى حالة تفاقم الأمر.

 

وفى هذا الصدد، حرص قطاع السجون على زيارة الطاقة الاستيعابية للأسرة الطبية وعدد ماكينات الغسيل الكلوى وغرف العمليات للاهتمام بصحة السجناء، وتم استحداث عنابر جديدة للنزلاء من ذوى الاحتياجات الخاصة وتجهيزها على النحو الذى يلائم حالتهم الصحية.

 

مستشفى السجن (1)
مستشفى السجن

مستشفى السجن (2)
مستشفى السجن

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظة القاهرة تعلن مصادرة 2500 شيشة خلال حملات على المقاهى
التالى "الزراعة": 29 حالة تعدى على الأراضى الزراعية خلال الإجازة بمساحة فدان و14 قيراط