أخبار عاجلة

500 ألف جنيه غرامة عدم تقديم الرعاية الطبية للمبحوثين.. اعرف التفاصيل

500 ألف جنيه غرامة عدم تقديم الرعاية الطبية للمبحوثين.. اعرف التفاصيل
500 ألف جنيه غرامة عدم تقديم الرعاية الطبية للمبحوثين.. اعرف التفاصيل

يهدف القانون رقم 214 لسنة بإصدار قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية، لحماية المبحوثين، وذلك من خلال عدد من الأسس والمعايير والضوابط اللازمة لإجراء البحوث الطبية الإكلينيكية، سواء كانت هذه البحوث وقائية أو تشخيصية، أو علاجية أو غير علاجية، تداخلية أو غير تداخلية، ويشترط فى هذه الأبحاث أن تلتزم بأحكام القوانين والمواثيق واللوائح ذات الصلة، وتكون متسقة مع المعايير والمبادئ الأخلاقية الدولية المتعارف عليها.

وفما يلى نستعرض الغرامة المنصوص عليها فى القانون لحالات عدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمبحوثين.

ووفقا للقانون

يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، كل من الباحث الرئيس وراعى البحث حال عدم الالتزام بتقديم الرعاية الطبية اللازمة لأى من المبحوثين أثناء وبعد البحث الطبى.

فإذا ترتب على وقوع الجريمة المشار إليها فى الفقرة السابقة آثار جانبية على المبحوث، فيضاعف الحدان الأدنى والأقصى المقرران فى الفقرة السابقة.

أما إذا نشأ عن ذلك آثار جانبية خطيرة على المبحوث، فتكون العقوبة الحبس والغرامة التى لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتتعدد العقوبات بتعدد المجنى عليهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية