أخبار عاجلة

تعرف على استعدادات وزارة الرى لأسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل

تعرف على استعدادات وزارة الرى لأسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل
تعرف على استعدادات وزارة الرى لأسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل
بدأت السكرتارية الدائمة لإسبوع القاهرة للمياه فى الإجراءات اللازمة للإستعداد لإسبوع القاهرة الرابع للمياه لعام والمقرر عقده خلال الفترة من 24 - 28 أكتوبر القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

 

1-يعد اسبوع القاهرة للعام الحالى هو المؤتمر الرابع في سلسلة المؤتمرات التى بدأت فى 2018.

2- يُعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية التحديات والفرص".

3- يشمل المؤتمر 5 موضوعات فرعية هى (المياه والتغيرات العالمية، التطورات الحديثة في إدارة الموارد المائية ، المياه والمجتمع ، التعاون علي المستوي الإقليمي والقطاعي لتحقيق الأمن المائي ، الإبتكار في العلوم المائية).

4- سيتم التركيز لأول مرة فى أسبوع القاهرة على القضايا السكانية وتأثير الزيادة السكانية على الإدارة المشتركة للأنهار العابرة للحدود وتغير المناخ وغيرها من الموضوعات.

5- ستعقد فعاليات الأسبوع، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

6- سيسمح بالمشاركة عن بعد عبر تقنيات الفيديوكونفرانس. 

7- تم تشكيل لجنة علمية لإسبوع القاهرة للمياه .

8- أقرت اللجنة الاشتراطات والمعايير الخاصة بقبول الأوراق العلمية ، و آلية نشر الأبحاث المتميزة بعدد من المجلات العلمية المتخصصة منها المجلة العلمية للمركز القومي لبحوث المياه WATER SCIENCE JOURNAL .

9- تم فتح باب التسجيل للشركاء والرعاه من المنظمات والجهات المحلية والإقليمية والدوليه الراغبة فى تنظيم جلسات فنية وأحداث جانبية أو رعاية أحد الأنشطة ضمن الأسبوع.

10-التسجيل متاح عبر الإنترنت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية