أخبار عاجلة

تعديلات جديدة تتصدى للتنمر ضد "ذوى الإعاقة" أمام مجلس النواب.. اعرف التفاصيل

تعديلات جديدة تتصدى للتنمر ضد "ذوى الإعاقة" أمام مجلس النواب.. اعرف التفاصيل
تعديلات جديدة تتصدى للتنمر ضد "ذوى الإعاقة" أمام مجلس النواب.. اعرف التفاصيل

أحال المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، إلى اللجان المعنية رسالة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بشأن ما انتهى إليه المجلس من الموافقة على مشروع قانون مقدم من النائب محمد مصطفى السلاب وآخرين بشأن تعديل قانون حقوق ذوى الإعاقة.

  

وتقضى التعديلات الجديدة بإضافة مادة جديدة برقم 50 مكررا كعقوبة إلى قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وتهدف إلى تشديد عقوبة التنمر على الشخص ذى الإعاقة.

ونص التعديل الذى وافق عليه مجلس الشيوخ على أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه إذا وقعت الجريمة من شخصين أو أكثر أو إذا كان الجانى من أصول المجنى عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن له سلطة عليه أو كان المجنى عليه مسلما إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائى أو كان خادما له، مع مضاعفة الحد الأدنى للعقوبة حال اجتماع الظرفين، وفى حالة العود تُضاعف العقوبة فى حديها الأدنى والأقصى.

وكانت التعديلات المحالة قد وضعت حدا أدنى لعقوبة الحبس لمدة سنتين، وحد أدنى لعقوبة الغرامة فجعلته 50 ألف جنيه، وحد أقصى مقداره 100 ألف جنيه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس مجلس القضاء الأعلى يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسى بمناسبة عيد الفطر
التالى النقل توقع اتفاقية لإعداد دراسات نظام نقل سريع للحافلات المميزة على الدائرى