أخبار عاجلة
ننشر أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020 -
صلاح يوجه رسالة إلى تريزيجيه بعد إصابته -

معهد أمراض النبات بوزارة الزراعة: حالة محصول القمح جيدة ومبشرة

معهد أمراض النبات بوزارة الزراعة: حالة محصول القمح جيدة ومبشرة
معهد أمراض النبات بوزارة الزراعة: حالة محصول القمح جيدة ومبشرة
تفقد الدكتور أشرف خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات ومجموعة من باحثى قسم بحوث أمراض القمح بالمعهد زراعات القمح لعدد من المزارعين فى محافظة الشرقية، وذلك فى إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمحصول القمح وبناءً على توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور محمد سليمان - رئيس مركز البحوث الزراعية.

 

وأكد خليل أن الحالة العامة لمحصول القمح هذا الموسم جيدة ومبشرة، حيث تفقد الوفد تجارب قسم بحوث أمراض القمح وكذلك تجارب المحاصيل الشتوية فى محطة البحوث الزراعية بكفر الحمام بحضور الدكتور منال عبد الصمد مدير المحطة، والدكتور عبد الله سويلم - رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالشرقية.

 

وعقد مدير معهد أمراض النبات اجتماعا مع باحثى المعهد بالمحطة، مشددا على ضرورة حل مشاكل المزارعين وإيجاد الحلول السريعة والدقيقة لهذه المشاكل وبذل مزيد من الجهد فى العمل للارتقاء بمستوى البحوث وضرورة التوسع فى تنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود المباشر على زيادة الإنتاجية للمحاصيل المختلفة وعلى ضرورة الاستغلال الأمثل للأصول سواء فى الأجهزة أو المعامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس مجلس النواب يشكر الحكومة على استجابتها لمطالب تطعيم أعضاء البرلمان
التالى الفريق مهاب مميش يكشف أهمية الجدوى الاقتصادية من ازدواج قناة السويس