أخبار عاجلة
زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب الأردن وجنوب إسرائيل -
تقييم ضعيف لفيلم جايسون ستاثام Wrath of Man -

رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تخريج الدفعة 149 من كلية اللاهوت بكنيسة مصر الجديدة

رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تخريج الدفعة 149 من كلية اللاهوت بكنيسة مصر الجديدة
رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تخريج الدفعة 149 من كلية اللاهوت بكنيسة مصر الجديدة
شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، باحتفال كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة بتخرج الدفعة "149"، اليوم الجمعة، بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، بحضور القس نادي لبيب، رئيس سنودس النيل الإنجيلى، والدكتور القس يوسف سمير، رئيس مجلس إدارة الكلية، وراعى الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، والدكتور القس عاطف مهني، عميد كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة.

 

وقال رئيس الإنجيلية فى بداية كلمته: "يسعدني أن أتوجه بالتهنئة إلى سنودس النيل الإنجيلي، ورئيسه القس نادي لبيب، لتخرج دفعة جديدة في كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، هذا الصرح الأكاديمي والتعليمي العريق، الذى نفخر ونعتز به جميعًا، كما أتقدم بالتهنئة إلى الدكتور القس يوسف سمير، رئيس مجلس إدارة الكلية، والدكتور القس عاطف مهني، عميد الكلية، كما أهنئ أيضًا أبنائي وبناتي الذين تخرجوا هذا العام، مصليًا أن تكون مرحلة الكلية مرحلة إعداد لبناء الشخصية والقدرات لإخراج خادم متميز ومؤثر وفاعل في كنيسته ومجتمعه". 

 

وخلال كلمة الاحتفال، قال رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر تحت عنوان "الكنيسة والسلام المجتمعي": "نعيش في هذه الأيام في عالم متعطش للسلام، فحين ننظر حولنا في شتى بقاع العالم، نجد صراعات ناشبة على جميع المستويات، ولا سيما في إطار التوتر الجديد الذي خلقته جائحة كورونا". 

 

وأضاف "أن السلام في مفهومه الواسع لا يعني فقط زوال الصراع، إنما يتطلب التأكيد على تحقيق مجموعة كبيـرة من مفردات، وقيم، ومواقف، وعادات ترتكز على احتـرام مبادئ السيادة احترامًا كاملًا، بجانب احتـرام مبادئ الحوار والتعاون، ونبذ ثقافة العنف واستخدامها".

 

جدير بالذكر أن كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية بمصر من أعرق كليات اللاهوت في الشرق الأوسط، وتوجد بها إحدى أكبر المكتبات المسيحية بالمنطقة العربية، وتضم هيئة التدريس 17 أستاذًا، بالإضافة إلى ٢٥ أستاذًا زائرًا من داخل مصر وخارجها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزيرة التجارة تلتقي نواب تنسيقية شباب الأحزاب لبحث عدد من القضايا