أخبار عاجلة
أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء 21-4-2021 -

تحذيرات الصحة من تناول المايونيز والقشدة والفيتامينات.. إنفوجراف

نشرت وزارة الصحة والسكان، روشتها للمواطنين للوقاية من السمنة، حيث أكدت على ضرورة التقليل من الأطعمة عالية الدهون، كالزبدة والسمن الصناعى والدهن واللحوم المصنعة والأجبان كاملة الدسم، واستبدالها بالدهون الصحية مع مراعاة عدم الإكثار منها كزيت الزيتون والزيت الحار والسودانى، وتناول الأسماك مرتين فى الأسبوع.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان: أنه لابد من الامتناع عن تناول القشدة والمايونيز والتقليل من الأطعمة عالية الكربوهيدرات كالخبز والأرز والمكرونة والبطاطا والإكثار من شرب الماء بمعدل من 2 لـ3 لترات يوميا.

 

وأوضحت الوزارة، أن ممارسة الرياضة باستمرار كالمشى السريع والجرى والسباحة وتقليل الملح إلى الحد المعقول ومتابعة الوزن دوريا، أمر مهم جدا، وكذلك التركيز على تناول الخضروات والفاكهة واللحوم قليلة الدهن والدجاج منزوع الجلد والحليب خالى الدسم.

 

وتحرص وزارة الصحة خاصة فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، على إرشاد المواطنين بضرورة البعد عن الأطعمة الجاهزة لما لها من تأثير ضار على الجسم بشكل عام وعلى الجهاز المناعى بشكل خاص والذى تحرص الوزارة دائما على حس المواطنين بضرورة الاهتمام به.

 

وقالت الوزارة، إن التغذية السليمة التى تحتوى على الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات التى تقوى المناعة، من أهم الطرق التى تساعدك فى التعافى من فيروس كورونا، فالتزم بها فى فترة العزل المنزلي.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائى لحظة بلحظة لمنع انتشار أى من الأمراض المعدية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

إرشادات
إرشادات لمكافحة السمنة

 


 

 

 

 

كما حذرت وزارة الصحة والسكان من الإفراط في تناول الأدوية والفيتامينات، مؤكدة أنها تعمل علي زيادة ترسيبات الأملاح علي الكلي وفي الجسم بشكل عام .

 

وقالت الوزارة، إن الإفراط في تناول الأدوية والفيتامينات يؤدى إلي تقليل فاعليتها في حالة استخدامها في علاج أعراض كورونا، وطالبت بتناول الفيتامينات والأدوية بعد استشارة الطبيب ولفترة محدودة .

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يجب الاهتمام بالتغذية السليمة والمتوازنة لجميع أفراد الأسرة، وتناول الفيتامينات والمعادن اللازمة بصورة يومية في الوجبات الغذائية لتعزيز الصحة ورفع المناعة، والذى يغنى عن شراء وتناول مصادرها الدوائية في صورة أقراص، حيث يساعد ذلك على تحفيز وتقوية جهاز المناعة ويعطي الجسم القدرة على مقاومة الأمراض ويضمن الحفاظ على صحة جيدة.

image0 (12)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 3 مشروعات قوانين على أجندة الجلسات العامة لمجلس الشيوخ الأسبوع القادم