أخبار عاجلة
إصابة اثنين في حريق شقة بالدقهلية -
طريقة تحديد عدد مستخدمي الواي فاي -
تغيير في خط دفاع الزمالك لتعويض محمود علاء -

تنسيقية شباب الأحزاب تواصل حملة "كلمتين سياسة" وتقدم تعريفا للعدالة الاجتماعية

تنسيقية شباب الأحزاب تواصل حملة "كلمتين سياسة" وتقدم تعريفا للعدالة الاجتماعية
تنسيقية شباب الأحزاب تواصل حملة "كلمتين سياسة" وتقدم تعريفا للعدالة الاجتماعية

واصلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تنفيذ حملتها التى تحمل عنوان "كلمتين سياسة"، للتعريف بأهم المصطلحات السياسية بطريقة سهلة ومبسطة، وجاءت حلقة اليوم عن " العدالة الاجتماعية "، مضيفة أن مفهوم العدالة يأتي من العدل الذى هو عكس الظلم وأن العدالة الاجتماعية منظومة  فكرية ومنهج أخلاقى وأحكام تشريعية تضمن للناس المساواة أمام القانون ونيل جميع الحقوق.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أطلقت حملة بعنوان: "كلمتين سياسة"، للتعريف بأهم المصطلحات السياسية بطريقة سهلة ومبسطة، وجاءت أولى حلقات الحملة عن الاستجواب البرلمانى أخطر أدوات الرقابة البرلمانية، مشيرة إلى أن لائحة البرلمان تمنح كل نائب حق تقديم استجواب ويوجه لرئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة، ويقدم طلب الاستجواب لرئيس المجلس ويتضمن كل ما يتعلق بأسباب الاستجواب ولا يجوز أن يتضمن أمور مخالفة للدستور.

وجاء من بين المصطلحات السياسية التى ركزت عليها الحملة وقدمت تعريفا لها بطريقة سهلة ومبسطة، طلب الإحاطة، الذى عرفته بأنه وسيلة لتوصيل صوت المواطنين، وأنه أداة مهمة لمراقبة أداء الحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الأوقاف: الإسلام ينهى عن التباغض والتحاسد واحتكار الآخرين أو السخرية
التالى درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 20/4/2021 فى مصر