"صحة البرلمان": خلال ساعات وصول كميات من اللقاحات استرازينكا وسينوفارم الصينى

"صحة البرلمان": خلال ساعات وصول كميات من اللقاحات استرازينكا وسينوفارم الصينى
"صحة البرلمان": خلال ساعات وصول كميات من اللقاحات استرازينكا وسينوفارم الصينى

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه بناءً على تصريحات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، سيتم وصول خلال ساعات كميات من اللقاحات استرازينكا وسينوفارم الصيني.

 

وقال رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي المذاع على فضائية صدى البلد، إنه سيتم توفير 20 مليون جرعة من اللقاحات خلال الأيام القادمة، مضيفا بان سيتم تناول الجرعات للكبار السن خلال الأسبوع القادم.

 

وفى سياق آخر، بدأ منذ قليل الاجتماع المغلق لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، للاستماع لبيان وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عن أداء وزارتها خلال الفترة الماضية ( 2018-)، على أن تواصل غدا الإثنين مناقشة البيان ودراسته.

 

وذكرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، خلال إلقاء بيانها أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي ، العديد من الجهود التى تقوم بها الوزارة   للحفاظ على الصحة العامة ، وكذلك تنفيذ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى القطاع الصحى ، ومنها مبادرة علاج السمنة لطلاب المدارس من الصف الأول الابتدائي إلي السادس الابتدائي ، و دعم صحة المرأة، واكتشاف ضعف السمع للأطفال وحديثي الولادة، وفحص الأمراض المزمنة، والكشف المبكر للاعتلال الكلوى، ومبادرة دعم الحياة الصحية، وتطوير مستشفيات الصدر والحميات وغيرها من المبادرات.

 

 

وأضافت زايد ، أن هذه المبادرات الرئاسية في مجال الصحة ساهمت في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، حيث أصبحت مصر تمتلك نظاما صحيا قويا يضمن تقديم خدمة طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تواكب التطور الذى تشهده مصر حاليًا في جميع المجالات، وأن هذه المبادرات كانت ذات أثر فى تجنب وفيات كثيرة جراء الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

ونوهت وزيرة الصحة ، الى أن مبادرة القضاء على "فيروس سي" نجحت في الكشف على 70 مليون مواطن، مما جنبنا المزيد من الوفيات في الجائحة، وأن مصر نجحت فى الوصول إلى صفر إصابات جراء فيروس "سى"، وأن مبادرة القضاء على فيروس سى وفرت على البلاد نحو 64 مليار جنيه كان يتم إنفاقها سنويا على علاج المرضى، وتبعات المرض، فضلا عن النجاح فى حماية 150 ألف مواطن من الإصابة بفيروس سى، أن حملة القضاء على فيروس سى تكلفت نحو 4 مليارات جنيه، مؤكدة أن المسح في 7 شهور، بواقع 2.5 مليار جنيه للعلاج، و1.5 مليار للمسح، استفاد منها 70 مليون مواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.