"زراعة البرلمان": قانون "المنتجات العضوية" يهدف للحفاظ على صحة المواطنين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مشروع قانون تنظيم إنتاج وتداول المنتجات العضوية، المقدم من الحكومة، وكذلك من النائب عبد الحميد الدمرداش، والذي وافقت عليه اللجنة خلال اجتماعاتها الأسبوع الماضى، يقف وراءه عدد من الأهداف، يأتي في مقدمتها إنتاج غذائى صحى يحافظ على صحة المواطنين، ويقلل من الأمراض الناتجة عن ملوثات الغذاء.

وأضاف "الحصرى" في تصريح له، أن مشروع القانون، يدعم الزراعات والمنتجات العضوية، بما يؤدي إلى التقليل من استخدام المبيدات والأسمدة المخلقة، في الزراعة، واستبدالها بالأسمدة العضوية المنتجة من بقايا المحاصيل الزراعية والاستفادة منها.

وتابع: "مشروع القانون يؤدى إلى تنمية الزراعة العضوية، والتوسع فيها، خاصة في ظل الطلب المتزايد على هذه النوعية من الزراعات، محليا وعالميا، مشيرا إلى زيادة الصادرات الزراعية العضوية المصرية مؤخرا بشكل ملحوظ".

وأوضح، أن هذا القانون، يزيد من الصادرات المصرية، وبالتالي زيادة الإنتاج القومى للبلاد، كما أنه سيحافظ على صحة المواطن المصري، نظرا لأن هذه المنتجات تعتمد في انتاجها على المواد العضوية دون الكيماوية.

ويمنح مشروع القانون، صلاحيات لكل من الهيئة العامة لسلامة الغذاء والمعمل المركزى للزراعة العضوية بوزارة الزراعة، للإشراف على مواد القانون والرقابة على المزارع المنتجة لتلك المنتجات الزراعية والمصانع التي تقوم بمراحل التصنيع الزراعى لتلك المنتجات، بهدف تصديرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق