أمانة "مستقبل وطن" بالتبين تشهد أولى جلسات مناقشة قانون المحليات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال طلعت الفاوي، أمين الاتصال الحكومي بحزب مستقبل وطن: إن أمانة التبين شهدت أمس أولى جلسات مناقشة المواد التي تخص المجالس الشعبية المحلية بمشروع قانون الإدارة المحلية، والتي تنفذها أمانة القاهرة.

وأوضح أن الجلسات حضرها رئيس الحزب عضو مجلس النواب المهندس أشرف رشاد الشريف، والنائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، وأعضاء هيئة مكتب الحزب وأمناء القاهرة، وعلى رأسهم النائب إيهاب العمدة والنائب محمد ماهر، وعدد كبير من النواب وأمناء جنوب وغرب القاهرة ورؤساء اللجان النوعية بها.

وأضاف "الفاوي"، أن القانون المزمع مناقشته في دور الانعقاد القادم بمجلس النواب يلقي اهتماما كبيرا بين الأحزاب السياسية في وخاصة في ظل تباين الآراء حول هذا القانون، مشيرا إلى أن الجلسة بدأت بكلمة من رئيس الحزب النائب أشرف رشاد شدد خلالها على ضرورة الانتهاء من هذا القانون خلال دورة الانعقاد الحالية، ثم تمت مناقشة المواد التي تخص المجالس الشعبية المحلية بمشروع قانون الإدارة المحلية.

كما تطرق النائب أحمد السجيني لأهمية قانون المحليات والانتقال من المركزية إلى اللامركزية الرشيدة في تدرج يحتاج إلى نضج ورشد وتحدث عن الحوكمة وتمكين الشباب في المحليات؛ لأن هناك قناعة من أكبر كبير بأن يتم تمثيل الكفاءات من الشباب بعيدا عن المجاملة لأنها فساد، وتطرق الحديث إلى الإصلاح الإداري، وضرورة فصل مقدم الخدمة عن المتلقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق