أخبار عاجلة

تصفيات أمم أوروبا، منتخب بلجيكا يكتسح السويد بهاتريك لوكاكوالجمعة 24/مارس/2023 - 11:51 م تصفيات أمم أوروبا، اكتسح منتخب بلجيكا نظيره السويد بثلاثية نظيفة خلال لقاء المنتخبين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بتصفيات أمم أوروبا 2024 على ملعب فريندز أرينا .

تصفيات أمم أوروبا، اكتسح منتخب بلجيكا نظيره السويد بثلاثية نظيفة خلال لقاء المنتخبين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بتصفيات أمم أوروبا 2024 على ملعب " فريندز أرينا".

أحرز ثلاثية بلجيكا هاتريك روميلو لوكاكو في الدقائق 35 و49 و83 من المباراة.

مباراة السويد وبلجيكا


ينافس منتخب السويد وبلجيكا في المجموعة السادسة بتصفيات يورو 2024 مع كل من النمسا وإذريبجان وإستونيا.

منتخب بلجيكا

أسند الإتحاد البلجيكي لكرة القدم، مهمة القيادة الفنية للشياطين الحمر إلي دومينيكو تيديسكو مدرب شالكه وسبارتاك موسكو ولايبزيج السابق.

وبدأ دومينيكو تيديسكو مهمته بشكل رسمي مع منتخب بلجيكا، أمام السويد في تصفيات يورو 2024.

وخاض منتخب بلجيكا مباراة اليوم بدون القائد ايدين هازارد نجم وسط ريال مدريد، والذي قرر الاعتزال الدولي ثم تم تنصيب دي بروين قائدًا للشياطين الحمر خلفا له.

 

لوكاكو، فيتو

تشكيل منتخب بلجيكا

أعلن المدرب دومنيكو تيديسكو، المدير الفني لـ منتخب بلجيكا،  تشكيل فريقه لمواجهة منتخب السويد في تصفيات الأمم الأوروبية.

في حرسة المرمى: كورتوا.

في خط الدفاع: كاستانيي، فايس، فيرتونخين، ثيات.

في خط الوسط: دي بروين، أونانا، كارسكو.

في خط الهجوم: لوكابيكو، لوكاكو، تروسارد.

تشكيل السويد  

بينما خاض المدرب جان أندرسون مباراة فريقه بمواجة منتخب بلجيكا في تصفيات أمم أوروبا، بتشكيل مكون من:

في حرسة المرمى: أولسين.

في خط الدفاع: أوجوستينسون، لينديلوف، إيكدال، والكفيست.

في خط الوسط: جوستافسون، اولسون، سفانبرج، فورسبيرج.

في خط الهجوم: كولوسيفسكي، إيزاك.


دي بروين القائد الجديد

وذكر اتحاد الكرة البلجيكي، أن كيفين دي بروين سيسجل ظهوره الأول كقائد للفريق خلال المواجهة أمام السويد، يوم الجمعة المقبل، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا - يورو 2024.

وأصبح تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، نائبين لقائد المنتخب البلجيكي تحت قيادة المدرب الألماني الجديد دومينيكو تيديسكو.

وقال دي بروين صاحب الـ97 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا "إنها لحظة فخر أن أصبح قائدا لمنتخب لبلادنا، لقد لعبت للمنتخب الوطني فترة طويلة، إنه شرف كبير وأتمنى أن أقوم بالمهمة بشكل جيد".

 

مسيرة تيديسكو

ويأتي تعاقد بلجيكا مع تيديسكو المدرب البالغ من العمر 37 عامًا بعد التوصل الى اتفاق لفك ارتباطه مع ناديه السابق لايبزيج الألماني، الذي كان أقاله من منصبه في سبتمبر الماضي لكنه لا يزال يدفع راتبه.

وسيخلف تيديسكو في مهمة الإشراف على المنتخب، مارتينيز الذي ترك المنصب بعد خروج بلجيكا من الدور الأول لمونديال 2022 في قطر.

وظهر اسم تيديسكو، المدرب السابق لشالكه الألماني (2017-2019) وسبارتاك موسكو الروسي (2019-)، بين ابرز المرشحين في الأيام الأخيرة لمجموعة عمل الاتحاد البلجيكي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر