داليا زيادة: شكاوى أمام "الأمم المتحدة" ضد المنظمات المتورطة فى دعم قطر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت داليا زيادة، مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن عدم رفع دول الرباعى العربى دعاوى قضائية بشأن محاسبة "قطر" يأتى لرغبة لدى دول الرباعى للحل الدبلوماسى أولا، خاصة وأنه ليس مقبولا أن يتم محاسبة دولة عربية أمام محكمة جنائية دولية وهو ما يضر ببقية العالم العربى.

 

واعتبرت "زيادة"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحل الدبلوماسى ناجح حتى الآن، حيث إنه نجح فى إحداث تقلص شديد بانتشار "داعش" بالشرق الأوسط بسبب ضعف قدرتهم كما أنه كان سببا فى نتيجة مباشرة لضعف "قطر" اقتصاديا .

 

وأوضحت أن المركز يعمل على تحريك شكاوى بالأمم المتحدة بشأن انتهاكات قطر و المنظمات التى تدعمها ، بهدف إضعاف هذه المؤسسات والنيل من دورها الدولى مثل هيومن رايتس وغيرها .

 

يذكر أن اليوم الثلاثاء ، يمر أول عام على مقاطعة دول الرباعى العربى الداعية لمحاربة الإرهاب، لإمارة قطر، بعد ثبوت تورط الأخيرة فى دعم جماعاعت إرهابية وإيواء عناصر إرهابية تستهدف الإضرار بالأمن القومى العربى ، و التى أعلنت فيه الدول العربية الأربع المتحالفة لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) مقاطعة إمارة قطر، كما رصدت قائمة كاملة للإرهابيين والكيانات الإرهابية المحظورة ذات الإرتباط بقطر وبجهودها الإرهابية، ، وذلك فى ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات ضده.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق