أطباء يرتدون سترات واقية من الرصاص وخوذات أثناء إجراء عملية جراحيةالجمعة 03/مارس/2023 - 07:09 م اضطر فريق من الأطباء في جمهورية دونيتسك الروسية إلى ارتداء سترات واقية من الرصاص وخوذات، أثناء إجراء عملية جراحية لإزالة صاعق لغم عالق في ساق رجل مصاب.

اضطر فريق من الأطباء في جمهورية دونيتسك الروسية إلى ارتداء سترات واقية من الرصاص وخوذات، أثناء إجراء عملية جراحية لإزالة صاعق لغم عالق في ساق رجل مصاب.

 

وقال رئيس قسم جراحة الطوارئ العامة في جامعة سان بطرسبورج الطبية الحكومية الأولى، أندري كورولكوف، والذي يعمل الآن في دونباس، إن الجريح أصيب بانفجار وبقي صاعق اللغم الذي لم ينفجر في ساقه اليمنى.

وأضاف كورولكوف أن العملية كانت ناجحة لكل من المريض والجراح، موضحا أنه لو انفجر صاعق اللغم لأدى ذلك إلى تمزيق أيدي الأطباء، وساق المصاب.

 

استئصال قنبلة من جذع جندي أوكراني

وفي يناير الماضي، نجحت الجهود الطبية في إنقاذ أحد الجنود الأوكران وإبقائه على قيد الحياة، بعد أن استقرت قنبلة حية في جذعه خلال معركة في باخموت بـ أوكرانيا، وكان لا بد من التدخل لإزالتها جراحيا.

 

واضطر الجراح الأوكراني اللواء أندري فيربا إلى إجراء الجراحة،علما بأن القنبلة اليدوية يمكن أن تنفجر في أي لحظة.

 

وأكد حاكم المنطقة، سيرهي بورزوف، في منشور على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ليلة الاثنين أن "أطبائنا العسكريين أجروا عملية لإزالة قنبلة غير منفجرة من جسد جندي".

 

التخثير الكهربائي

وخلال العملية كان من المستحيل إجراء التخثير الكهربائي، وهي عملية جراحية تستخدم الحرارة للتحكم في النزيف وتدمير الأنسجة غير الطبيعية لأنها قد تؤدي إلى انفجار القنبلة.

 

ومع ذلك، قال بورزوف إن الدكتور فيربا كان قادرا على إجراء الجراحة بنجاح وإزالة القنبلة اليدوية.

 

وأضاف بورزوف أن "التدخل العملياتي كان ناجحا وتم إرسال الجندي المصاب لإعادة التأهيل والتعافي".

 

وأفادت صحيفة «Daily Mail» البريطانية،  فأن الدكتور فيربا، أحد الجراحين الأكثر خبرة في أوكرانيا، يعمل في منطقة دونباس منذ عام 2014، حصل على جوائز الدولة للدكتوراه الفخرية في أوكرانيا ودكتوراه في العلوم الطبية وقاد الآلاف من العمليات الميدانية.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.