أخبار عاجلة
فرانكفورت يؤمن بقاء مدافعه الياباني حتى 2022 -

إليسا تنصح جمهورها: اذكر يا إنسان أنك من التراب وإلى التراب تعود

إليسا تنصح جمهورها: اذكر يا إنسان أنك من التراب وإلى التراب تعود
إليسا تنصح جمهورها: اذكر يا إنسان أنك من التراب وإلى التراب تعود
هنأت الفنانة اللبنانية إليسا الكاثوليك والأرثوذكس بالصوم، اليوم الاثنين، الذي يوافق دخول السيد المسيح للهيكل، مستعينة بحكمة طلبت من جمهورها أن يتذكروها فقالت: "إنك من التراب وإلى التراب تعود".

وكتبت إليسا تغريدة على تويتر قالت فيها: "اذكر يا إنسان أنك من التراب وإلى التراب تعود. صوم مبارك".

يذكر أن اليوم الإثنين  15 فبراير يوافق دخول السيد المسيح الهيكل، في 8 أمشير 1737.

Image1_220211510827330995628.jpg


ومن أصوام المرتبة الأولى "صوم يونان" الذي يجمع الأرثوذكس والكاثوليك، والصوم فيه يعد في حكم أصوام المرتبة الأولى ولا يأكلون فيه السمك.

وبدأ صيام يونان في 10 فبراير بالكنيسة القبطية الكاثوليكية، ويستغرق ثلاثة أيام مُتصلة، ينقطع خلالها الأقباط عن تناول الطعام منذ منتصف الليل وحتى عصر اليوم التالي، مع الانقطاع التام عن المأكولات الحيوانية.

في الوقت الذي يبدأ صيام يونان عند الأقباط الأرثوذكس يوم 22 فبراير، ورغم اختلاف التوقيت بين الكنيستين إلا أن رؤيتهم لأسباب صوم يونان رؤية واحدة تلخص حالة الخلاص وعناية الله.

وصوم يونان مدته ثلاثة أيام، وهو يسبق عادة الصوم الكبير بخمسة عشر يومًا، ويعرف فطر صوم يونان بفصح يونان، وهو اصطلاح كنسى لا يستخدم إلا لعيد القيامة المجيد الذى يطلق عليه أيضا عيد الفصح مما يدل على أن الكنيسة تنظر إلى قصة يونان على أنه رمز لقصة المسيح. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أنف الغريب في شؤون الآخرين