بعد تحذيرات الأرصاد.. معلومات لا تفوتك عن "منخفض القبرصي"

بعد تحذيرات الأرصاد.. معلومات لا تفوتك عن "منخفض القبرصي"
بعد تحذيرات الأرصاد.. معلومات لا تفوتك عن "منخفض القبرصي"

بعد تحذيرات الأرصاد.. معلومات لا تفوتك عن "منخفض القبرصي" 

كثرت التساؤلات من قبل المصريين حول منخفض القبرصي الذي من المتوقع أن تتعرض له جمهورية مصر العربية، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق الـ16 من فبراير ، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

تفاصيل مهمة عن منخفض القبرصي

ونسرد لكم في السطور التالية كافة المعلومات التي تدور حول منخفض القبرصي حسبما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، اليوم الأحد، في بيانها المفصل حول توقعات حالة الطقس في مصر خلال الأيام القادمة.

منخفض قبرصي وفصل الشتاء

وقالت "الأرصاد"، إن الشتاء موسم الانخفاضات العرضية التي توجد في منطقة الغربيات السائدة وتعم البحر المتوسط من نوفمبر إلى أوائل الربيع من كل عام، ومن بين تلك الانخفاضات الجوية التي تؤثر على نواحي الجمهورية ما يعرف بـ"منخفض القبرصي" الجوي.

بقاء منخفض القبرصي

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن هناك تأكيدات لبقاء منخفض القبرصي، متمركزاً عدة أيام بجوار جزيرة قبرص حيث تظهر خرائط التنبؤات سلسلة من الجبهات الباردة، التي تسافر في اتجاه الشرق نحو العراق ومنها ما يسير جنوبًا ليغذي السودان بالهواء القطبي البارد ويدخل عليها عواصف وأتربة.

مكان هبوب منخفض القبرصي

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن منخفض قبرصي يأتي من غرب البحر المتوسط ويمر على شمال مصر حتى يصل إلى الجزيرة العربية، ما يسبب ازديادًا في سرعة الرياح وهبوب عواصف رملية، على مصر.

فاصيل منخفض القبرصي على مصر

وأكدت "الأرصاد" أن منخفض القبرصي وآثاره على مصر يعقبه أمطار عند دخول جبهتها الباردة، وبعد وصوله إلى جزيرة قبرص يمكث يومًا أو أكثر قليلًا وسرعان ما تزداد قوته عندما يتغذى بتيارات قطبية مستمرة من البلقان يعززها تيارات ساخنة من العراق تسير محاذية للهضاب والقمم الجبلية.

منخفض القبرصي الذي يضرب مصر

ولفتت الأرصاد الجوية،  إلى أنه لا توجد طاقة حرارية كافية لنمو الانخفاض إلا بهبوب تيار قطبي قاري بارد بمعنى الكلمة يأتي من روسيا أو البلقان، مؤكدةً عدم حدوث ذلك إلا بعد وصول الانخفاض إلى قبرص ووقوفه هناك، أما إذا فارقها مسرعًا  فإن عامل الاضطراب ينتهي ويستقر الجو في مصر بشكل سريع.

منخفض القبرصي السطحي

وبيَنت الهيئة، في بيانها الأخير، أن المنخفض السطحي المؤثر على البلاد يوم الثلاثاء المقبل يعرف بـ"منخفض القبرصي"، والذي يصاحبه أجواءً جوية مختلفة في شدتها وعمقها، مناشدةً المواطنين بمتابعة نشراتها أولًا بأول لتحري الدقة ولأخذ المعلومة الفنية الدقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.