أخبار عاجلة
6 نصائح لتحسين أداء الألعاب في حاسوب ويندوز 10 -
قصة بعد الفقدان لـ مسلم تريند رقم 4 على يوتيوب -

ترامب كسب الرهان!

ترامب كسب الرهان!
ترامب كسب الرهان!
راهنني صديق قبل أيام على انتهاء محاكمة ترامب فى مجلس الشيوخ بالإدانة.. لكنني قلت له لا تندفع بالرهان لأنك ستخسره!.. فأنا كنت أعرف أن الديمقراطيين غير قادرين على اجتذاب نحو ١٧ عضوا جمهوريًّا فى مجلس الشيوخ ليصوتوا معهم على إدانة ترامب، وذلك رغم أن هناك عددا ليس بالقليل من الأعضاء الجمهوريين فى المجلس لا يقبلون بترامب ويتمنون إبعاده عن الحزب الجمهورى ولا يرغبون فى أن يترشح مجددا باسم الحزب فى الانتخابات الرئاسية المقبلة..

إلا أنهم يخشون أولا على أنفسهم من فقدان أصوات الناخبين فى دوائرهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة التى ستجرى فى العام المقبل، ويخشون ثانيا أن يتعرض حزبهم لهزة كبيرة تضعفه بشدة، خاصة بعد أن استقال منه مؤخرا عشرات الآلاف من الأعضاء.

١٠٠ قاضٍ ومنهم واحد!

لذلك لم يفلح الديمقراطيون سوى فى اجتذاب سبعة أعضاء فقط من الجمهوريين ليصوتوا معهم لإدانة ترامب، وهى الإدانة التى كان سيترتب عليها حرمانه من الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة التى ستجرى عام ٢.٢٤.. ولم يتبق لديهم سوى  مهاجمة الحزب الجمهورى بشدة الآن..

غير أن ذلك يشي بأن الديمقراطيين كان يراودهم بالفعل أمل فى إقناع عدد أكبر من النواب الجمهوريين للتصويت معهم لإدانة ترامب، رغم أن بايدن أعرب مبكرا عن تشككه فى ذلك.. فهم راهنوا على أن حالة الفزع والغضب التى شعر بها أعضاء مجلسي النواب والشيوخ أثناء اقتحام مبنى الكونجرس ستجعلهم يصوتون بإدانة ترامب.. غير أنهم خسروا الرهان مثلما خسر صديقى.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإفتاء: 5 أيام ونستطلع هلال شهر شعبان
التالى أنف الغريب في شؤون الآخرين