أخبار عاجلة

القوارض الخارقة تهدد وجود البشرالأحد 08/يناير/2023 - 05:21 م للقوارض المقاومة الباقية على قيد الحياة والبقاء على المدى الطويل للآفات المقاومة التي تحمل بقايا سامة يمكن أن تأكلها الحيوانات المفترسة بعد ذلك .

القوارض الخارقة تهدد وجود البشرالأحد 08/يناير/2023 - 05:21 م للقوارض المقاومة الباقية على قيد الحياة والبقاء على المدى الطويل للآفات المقاومة التي تحمل بقايا سامة يمكن أن تأكلها الحيوانات المفترسة بعد ذلك .
القوارض الخارقة تهدد وجود البشرالأحد 08/يناير/2023 - 05:21 م
للقوارض المقاومة الباقية على قيد الحياة والبقاء على المدى الطويل للآفات المقاومة التي تحمل بقايا سامة يمكن أن تأكلها الحيوانات المفترسة بعد ذلك .

أكد باحثون بريطانيون ظهور سلالة جديدة من "القوارض الخارقة" قد تشكل خطرًا على الإنسان.

 

سلالة جديدة من القوارض

 

وحسب دراسة أجراها الباحثون، شهدت السنوات الـ20 الماضية، طفرة لجميع الفئران والجرذان في المملكة المتحدة، لتصبح مقاومة لنوع شائع من السم.

وذكروا أن 78% من الفئران و95% من الفئران المنزلية لديها الآن جينات تعينها على تحمل السموم المعروفة باسم "مبيدات القوارض المضادة للتخثر"، والتي عادة ما تقتلهم عن طريق منع تخثر الدم.

تهديدًا لصحة الإنسان والحيوان

ووجد الباحثون الذين أمضوا 20 عامًا في دراسة الجرذان والفئران نفس الجين في القوارض في جميع أنحاء بريطانيا.

وقال خبير الآفات الدكتور آلان بوكلي إن هذا التطور قد يكون "تهديدًا لصحة الإنسان والحيوان".

وأضاف: "الاستخدام المستمر لمبيدات القوارض المضادة للتخثر ضد الجرذان أو الفئران، له جوانب سلبية خطيرة، تشمل هذه السيطرة غير الكاملة على القوارض، ما يؤدي إلى تهديدات لصحة الإنسان والحيوان، وانتشار أسرع للقوارض المقاومة الباقية على قيد الحياة والبقاء على المدى الطويل للآفات المقاومة التي تحمل بقايا سامة يمكن أن تأكلها الحيوانات المفترسة بعد ذلك".

وتشير التقديرات إلى أن المملكة المتحدة موطن لنحو خمسة ملايين فأر وثمانية ملايين جرذ.

ويمكن أن يصل طول أكبر فأر إلى 12 سنتيمترًا، بينما يمكن أن يبلغ طول أكبر الجرذان البنية نحو 40 سنتيمترًا.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حظك اليوم توقعات الأبراج السبت 4-2-2023 أبراج الجدي والدلو والحوتالجمعة 03/فبراير/2023 - 04:26 م حظك اليوم، وتوقعات الأبراج أبراج الجدي والدلو والحوت السبت الموافق 4-2-2023 مع خبيرة الفلك عبير فؤاد.
التالى سجن لاعب اشترى تذكرة لحضور مباراة بنقود مزيفة في السودانالثلاثاء 31/يناير/2023 - 08:00 م المتهم ضُبط متلبساً، بحمل رزم الأوراق المالية من فئة الألف جنيه، أثناء مشاهدته مباراة لكرة القدم بملعب إستاد الهلال السوداني بأم درمان.