أخبار عاجلة

فيديو مثير لانثى حوت تلد أمام السياحالأحد 08/يناير/2023 - 01:53 م السياح شاهدوا المشهد بالكامل ثم قاموا بتصويره، فلاحظوا وجود دم، فاعتقدوا أن الحوت قد يكون مصابا، وأعلم المشرفون على الجولة السياحية مراقبي أنثى الحوت البالغ طولها 35 قدما بأنها تلد

أظهر مقطع فيديو مشهد مثير للغاية، حيث تظهر أنثى حوت وهي تضع مولودها في المياه، وذلك أمام مجموعة من السياح، بالقرب من دانا بوينت، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

مشهد لولادة الحوت 

وذكرت صحيفة الميرور أن السياح شاهدوا المشهد بالكامل ثم قاموا بتصويره، فلاحظوا وجود دم، فاعتقدوا أن الحوت قد يكون مصابا، وأعلم المشرفون على الجولة السياحية مراقبي أنثى الحوت البالغ طولها 35 قدما بأنها تلد، ومن خلال الفيديو يسمع صوت امرأة وهي تصيح، "إنها أشياء تحدث مرة واحدة فى العمر".

c6187638a9.jpg

وقال قبطان الرحلة جاري بريجهاوس، إن الرحلة بأكملها تحولت إلى احتفالية بولادة الحوت الصغير. من جانبها قالت ستايسي فوكس، التي كانت على متن القارب والتقطت صورا للولادة، إنها شعرت بسعادة غامرة لمشاهدة الولادة، ووصفتها بأنها تجربة فريدة من نوعها.

b00b1b6e92.jpg

وغالبا ما تُرى الحيتان الرمادية مثل الحيتان التي تم تصويرها في جنوب كاليفورنيا أثناء رحلتها الشتوية من ألاسكا إلى المكسيك بحثًا عن مياه أكثر دفئا.

عدد مرات ولادة الحوت 

تلد أنثى الحوت مرةً واحدة كلّ 1-6 سنوات، وتعتمد المدة الزمنية بين الأحمال على فصيلة الحوت وحجم الرعاية التي يتطلّبها الوليد في بداية حياته.

 كما يُطلق على صغير الحوت اسم عجل البحر، وتكون فترة الحمل عادةً ما بين 11-16 شهرًا، وتضع أنثى الحوت وليدًا واحدًا كلّ مرّة؛ حيث تُعدّ حالات التوائم نادرةً جدًا لتجنيبها خطر الغرق، ومن الجدير بالذكر أنّ طول الحوت الوليد الجديد يُساوي 0.25-0.3 طول الأم، وتستمر مرحلة الطفولة حتّى الفطام، إذ يعتمد الوليد على حليب الأم الذي يجعله ينمو بشكل سريع لما يحتوي عليه من دهون وبروتين.

4d7f3b85b4.jpg

و يُشار إلى أنّ الحيتان تُعتبر من الثدييات البحرية؛ ممّا يعني أنّها تتشارك مع الثديات الأخرى في نفس خصال الحمل والولادة والتنفس، كما يُذكر أنّ لفظة حوت تُستخدم للتعبير عن الحوتيات جميعها بما فيها الدلافين وخنازير البحر، لكنها شائعة لوصف الحيتان التي يزيد طولها عن 3 أمتار.

 كيف تتزاوج الحيتان؟

 تتزاوج أنثى الحوت مع عددٍ من الحيتان الذكور في موسم التزاوج؛ لرفع فرصتها بإنتاج حيتان جديدة ذات صحة جيدة، وتُنتج الحيتان الذكور كميةً كبيرةً من الحيوانات المنوية عند التزاوج في محاولةٍ لغسل نطاف الحيتان الأخرى ولرفع فرصتها في تلقيح الأنثى وجعلها تحمل.

 موسم التزاوج عند الحيتان يعتمد موعد موسم التزاوج عند الحيتان على فصيلتها ومكان عيشها، لكنّه غالبًا ما يكون في الفصول الباردة، حيث تنتقل الحيتان نحو خط الاستواء لتستفيد من دفء المناخ الاستوائي قرب خط الاستواء، إذ يتجمّع عدد كبير منها حول جزر هاواي وجزر الهند الغربية وما حولهما في الفترة ما بين تشرين الأول وآذار، ومن الجدير بالذكر أنّ الحيتان تقطع مسافاتٍ طويلةً من الأقطاب نحو خط الاستواء في موسم التزاوج بمعدل مرّة كلّ سنتين.

 الجهاز التناسلي عند الحيتان

ويكون  الجهاز التناسلي عند ذكر الحوت مخفيًا في شقٍ داخليّ بعكس معظم الثديات، إذ يُعزّز هذا التكيف حركة الحيتان الهيدروديناميكية أثناء السباحة، كما يُساعد على الحدّ من خسارة حرارة الجسم، ويُذكر أنّ الحيتان يُمكنها إخراج أعضاءها التناسلية من الشقّ الحافظ عند التزاوج.

ويتكون العضو التناسلي الذكري في الحوتيات بشكل عام من جزأين كلّ منهما مرتبط بعظمة الحوض التي تتوافق مع تركيب الحوض عند الثدييات، ولم تعدّ عظام حوضها تُستخدم في الحركة، لكنّها لا زالت مسؤولةً عن انتصاب وحركة العضو التناسلي الذكري، كما تُحفظ خصيتا الحيتان الذكور في التجويف البطنيّ للحفاظ على دفئهما، وتكون كلّ من الخصيتين محاطةً بشبكة من الأوعية الدموية التي تعمل على نقل الحرارة إلى الزعنفة الظهرية أو القمة الظهرية

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي ممثلي الكنيسة في المرحلة القارية
التالى مفاجأة بشأن إعادة الكشف الطبي لصفقة الأهلي الجديدة