أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -
طائرة من طراز بوينج 777 تهبط اضطراريًا في موسكو -
ما الذي يحدث في حال تناول كميات كبيرة من الملح -

دراسة أمريكية: السحالي والفئران قد تسبب مرض لايم

دراسة أمريكية: السحالي والفئران قد تسبب مرض لايم
دراسة أمريكية: السحالي والفئران قد تسبب مرض لايم

لذلك لجأ باحثون أمريكيون إلى دراسة معمقة لمرض "لايم" وتحديد سبب الإصابة به وطرق انتقاله إلى البشر. وفقا لما نقله موقع "إلكونسولتو" المصري.

وكشفت الأبحاث، التي أجريت في جامعة ولاية "ميتشيغان" الأمريكية، أن القراد ذي الأرجل السوداء، الذي يعرف أيضا باسم "قراد الغزلان"، يحمل بكتيريا على شكل مفتاح، وتسبب مرض "لايم".

وتقول الأبحاث بأن حشرة "القراد" تسبب الأمراض عندما تمتص دماء الحيوانات، مثل: الفئران، والغزلان، والسحالي، وفي المرحلة التالية من دورة حياتها، قد تلتصق حشرة القراد بالإنسان، إلا أن كل مضيف ينقل الميكروبات بشكل مختلف، فالزواحف تعد بمثابة أجهزة إرسال ولكنها ليست ناقلة بنفس سرعة ودقة الثدييات.

وأجرى الباحثون بقيادة جان تساو، عالم بيئة الأمراض في جامعة "ميتشيغان" الأمريكية، دراسة مستفيضة لحشرة القراد الشرقي، فيما يتعلق بسلوكها على مدى ثمانية مواقع ميدانية عبر الولايات المتحدة.

ووجدوا انقساما واضحا بين حشرات القراد المختلفة وسلوكها في المناطق الجنوبية في فرجينيا، والقراد ذي الأرجل السوداء، مرتبط بالثدييات الصغيرة، مثل: الفأر أبيض القدمين.

أما في الجنوب، فالقراد يفضل أن يتغذى على السحالي، خاصة سحالي فصيلة "السقنقور". وغالبا ما تعيش هذه الزواحف ذات القشور الملساء في الأوراق والأغصان التي سقطت على الأرض أو ما يسمى بقمامة الأوراق وهي تعد بشكل خاص أجهزة إرسال لمسببات مرض لايم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حظك اليوم توقعات الابراج برج القوس الاربعاء 24 فبراير 2021
التالى هل ارتداء الرجال سلسلة فضة حرام؟.. الإفتاء تجيب