أخبار عاجلة

إسلام أمريكية بسبب مسلسل "أرطغرل" يثير تفاعلا واسعا في تركيا.. فيديو

إسلام أمريكية بسبب مسلسل "أرطغرل" يثير تفاعلا واسعا في تركيا.. فيديو
إسلام أمريكية بسبب مسلسل "أرطغرل" يثير تفاعلا واسعا في تركيا.. فيديو

المقطع الذي نشرته قناة "تي آر تي" التركية أثار تفاعلا واسعا على موقع تويتر، حيث اعتبره البعض دليلا على نجاح الدراما التركية.

ويظهر في مقطع الفيديو سيدة وهي تروي كيف أثر فيها المسلسل التركي ودفعها للبحث عن مسجد قريب من مكان سكنها حيث أعلنت إسلامها.

وقالت السيدة إنها كانت تعاني من مشكلات تتعلق بالقلق، لكنها عالجت نفسها بالإسلام وأصبحت "تحمد الله عندما تستيقظ كل صباح".

ومعيدا مشاركة الفيديو على حسابه يموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال كاتب المسلسل التركي، محمد بوزداغ: "الحمدلله، خبر جميل".

ورحب مغردون أتراك بهذا المقطع، معربين عن سعادتهم به، إذ قال الصحفي محمد أردوغان: "سيدة أمريكية تعلن إسلامها وتغير اسمها إلى "خديجة" -بفضل الله تعالى- ومشاهدة مسلسل قيامة أرطغرل والبحث بعد ذلك. ما شاء الله والحمد لله"، حسب قوله.

يذكر أن مسلسل "قيامة أرطغرل" واسع الانتشار هو مسلسل تاريخي تركي يستعرض دوافع تأسيس الدولة العثمانية من زاوية أرطغرل بن سليمان شاه وهو والد مؤسسة الدولة العثمانية وتعود أحداثه للقرن الثالث عشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "فيفا" يختار طاقم تحكيم عربيا لمباراة الأهلي و بايرن ميونخ
التالى (اسماء المستحقين) صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2021 برقم البطاقة فقط وموعد صرف الدفعة السادسة “500 جنية”