حذف تلقائي في أبريل... إعلان هام من مايكروسوفت بشأن "ويندوز 10"

حذف تلقائي في أبريل... إعلان هام من مايكروسوفت بشأن "ويندوز 10"
حذف تلقائي في أبريل... إعلان هام من مايكروسوفت بشأن "ويندوز 10"

وأعلنت "مايكروسوفت" في بيان رسمي أنها ستحذف تلقائيا النسخة القديمة من "إيدج" في 13 نيسان/ أبريل المقبل من كافة الحواسب التي تعمل بنظام "ويندوز 10"، وستقوم بتثبيت في المقابل الإصدار الجديد المستند إلى "كروميوم".

© AP Photo / Jason DeCrow

وتم طرح متصفح الإنترنت "مايكروسوفت إيدج" جنبا إلى جنب مع نظام تشغيل "ويندوز 10"، ويستخدم محرك عرض "إيدج إتش تي إم إل" الخاص بالشركة، وفي عام 2019 أعلنت الشركة أنها تعيد بناء المتصفح من الألف إلى الياء للاستفادة من برنامج "كروميوم" الخاص بشركة "غوغل" الأمريكية.

وفي شهر يونيو/ حزيران الماضي، بدأت "مايكروسوفت" في طرح "كروميوم" من خلال تحديث "ويندوز"، وبعد مرور شهرين، أعلنت "مايكروسوفت" أنها لن تصدر أي تحديثات أمنية إضافية لـ"إيدج" بعد 9 مارس/ آذار .

ونوهت شركة "مايكروسوفت"، أمس الجمعة، إلى أنه بالنسبة للمستخدمين الذي يمتلكون إصدار "كروميوم" على أجهزة حواسيهم حاليا، فسيؤدي تحديث يوم 13 أبريل/نيسان المقبل إلى إزالة الإصدار القديم من "إيدج" لديهم بطريقة لن يلاحظوا بها حدوث أي تغيير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.