أخبار عاجلة
الأمن السيبراني: تحذير عالي الخطورة من ثغرات كروم -

دراسة تحذر النساء من تناول وجبة مفضلة على الإفطار... البيض والقهوة

دراسة تحذر النساء من تناول وجبة مفضلة على الإفطار... البيض والقهوة
دراسة تحذر النساء من تناول وجبة مفضلة على الإفطار... البيض والقهوة

وتعاونت مجموعة من الباحثين في الطب والصحة العامة من جامعة إيران للعلوم الطبية وكلية إمبريال كوليدج في بريطانيا وجامعة نيبسينغ في كندا، لمراجعة النتائج من 226 دراسة سابقة حول سرطان المبيض، والتي تم إجراؤها حتى يناير/ كانون الثاني .

© REUTERS / Kim Kyung-Hoon

وبعد تحليل هذه الدراسات السابقة، نشر المؤلفون يوم الأربعاء الماضي ورقة بحثية جديدة في مجلة "Journal of Ovarian Research" العلمية.

وأشاروا في دراستهم إلى أن العوامل الغذائية المرتبطة بالإصابة بسرطان المبيض هي القهوة والبيض والكحول وتناول الدهون، والتي قد "تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان المبيض"، بحسب قولهم.

لكن شدد معدو الدراسة على أنه رغم شمولها على تحليل أكثر من 200 دراسة سابقة، فقد لفتوا إلى أنه تم تحليل دراستين إلى 4 دراسات فقط لهذه العوامل الفردية، لذلك طلبوا توخي الحذر قبل الاستنتاج بشكل نهائي أن أيا من هذه العوامل الفردية تسبب سرطان المبيض بشكل تام.

وقالوا في بحثهم: "بعد سرطان عنق الرحم وسرطان الرحم، يحتل سرطان المبيض المرتبة الثالثة في السرطانات النسائية، وغالبا ما يظل غير مشخص حتى ينتشر في جميع أنحاء الحوض والبطن".

وأكدوا أن تحديد أكثر عوامل الخطر المؤثرة لسرطان المبيض يمكن أن يكون إحدى الطرق "للمساعدة في اتخاذ تدابير وقائية".

© Sputnik

ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.