أخبار عاجلة
أبها يُنهي الشوط الأول متعادلًا مع الهلال -
انطلاق مهرجان الحمضيات الأول في منطقة حائل -

خفاش يفوز بمسابقة طائر العام في نيوزيلندا

خفاش يفوز بمسابقة طائر العام في نيوزيلندا
خفاش يفوز بمسابقة طائر العام في نيوزيلندا

أجرت "فورست آند بيرد"، التصويت لطائر العام، ليفوز "الخفاش طويل الذيل"، أحد اثنين من الخفافيش في البلاد وواحد من أندر الثدييات في العالم. ويصل حجمه لحجم الإبهام وحجم النحلة عند ولادته.

هذا وأغلق التصويت ليلة الأحد، والذي كان مناسبًا بمناسبة عيد الهالوين. أعلنت ليسي هيثلر من مجموعة "فورست آند بيرد" عن الفائز يوم الاثنين.

وقالت إن الخفاش حصل على 3000 صوت، مضيفة أن مسابقة هذا العام حصلت على أكبر عدد من إجمالي الأصوات في تاريخ المسابقة البالغ 17 عامًا. قالت: "حصلنا على 58 ألف صوت وهم جاؤوا من جميع أنحاء العالم".

عند سؤالها عما إذا كان دخول الخفافيش كان حيلة، أجابت قائلة: "لا، الخفافيش هي الثدييات البرية الوحيدة في نيوزيلندا، وهي مصنفة على أنها محمية على الصعيد الوطني. إنهم يواجهون الكثير من التهديدات نفسها التي تواجهها طيورنا الأصلية، لذلك اعتقدنا هذا العام أننا سنحاول توعية المزيد من الناس بذلك ".

مضيفة إن الجرذان والبوسوم والقاقم والقطط تشكل جميعها تهديدًا رئيسيًا لهذه الأنواع، وهي مسؤولة عن انخفاض أعدادها بنحو 5% سنويًا. ربما ساعد المؤيدون الأقوياء الخفاش في التصويت، هذا وأعلنت وزارة البيئة النيوزيلندية أنها تؤيد هذه الحملة.

وحل في المرتبة الثانية، الببغاء الوحيد الليلي وبطل العام الماضي، كاكار. في المرتبة الثالثة كان tītipounamu، أو رجل البندقية، الذي يعتبره شعب الماوري رسولا للآلهة. في المرتبة الرابعة، كان Kea الخجول، الببغاء الألبي الوحيد في العالم المعروف بتدمير السيارات وكونه ذكيًا بشكل استثنائي. في المرتبة الخامسة كان طائر القطرس Antipodean، أحد أكبر الطيور البحرية في نيوزيلندا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "آبل" تكبد فيسبوك وسناب شات وتويتر خسائر بقيمة 10 مليارات دولار
التالى 3 أغذية ترفع خطر الإصابة بتجلطات الدم فاحذروها