أخبار عاجلة
دعاء للأم مستجاب.. أدعية كثيرة ردّدها في كل وقت -
بايدن يمدد عقوبات ترامب ضد كوبا -

يرحل الطيبون وتبقى سيرتهم.. وفاة محارب بريطاني جمع ملايين لمكافحة كورونا

يرحل الطيبون وتبقى سيرتهم.. وفاة محارب بريطاني جمع ملايين لمكافحة كورونا
يرحل الطيبون وتبقى سيرتهم.. وفاة محارب بريطاني جمع ملايين لمكافحة كورونا
أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وفاة المحارب البريطاني المخضرم توماس مور، عن عمر يناهز 100 عام بسبب فيروس كورونا، بعد أن جمع أكثر من 32 مليون جنيه إسترليني لمساعدة خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا.اضافة اعلان

ووفقا لوكالة "بي بي سي" للأنباء، قالت عائلة توماس مور في بيان: "ببالغ الحزن نعلن وفاة والدنا العزيز الكابتن السير توم مور".

وفي وقت سابق، أعلنت هانا، ابنة مور، أن والدها دخل المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأشارت عائلة مور أن المحارب المخضرم كان قد خطط لجمع ألف جنيه لمساعدة الأطباء، لكن مبادرته حظيت بدعم المواطنين العاديين والمشاهير، بفضلها تم جمع ملايين الجنيهات. في وقت لاحق، قامت الملكة إليزابيث الثانية بمنحه لقب فارس.

يذكر أن حذر كبار الأطباء ببريطانيا من أن رفض استخدام أجهزة التنفس الصناعي يعرض مرضى كوفيد 19 لخطر لا داعي له. 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أبلغت كلية طب العناية المركزة في لندن عن زيادة عدد المرضى الذين يرفضون استخدام التنفس الصناعى لأنهم يخافون من أن تقتلهم الأجهزة. 

ويرجع خوفهم هذا إلى نظريات طُرحت مفادها أن الاستخدام الواسع لأجهزة التنفس الصناعي في بداية الوباء كان مرتبطا بمعدل الوفيات المرتفع.

وقالت الدكتورة إليسون بيتارد، عميدة كلية طب العناية المركزة في لندن، في حديثها إلى صحيفة التلجراف البريطانية: "من الصعب حقا على الأطباء العاملين في وحدة العناية المركزة عندما ترى مريضا تتدهور حالته، وتعلم أنك إذا لم تضعه على جهاز التنفس الصناعي فسوف يموت، ولكنه يرفض".

وأفادت للصحيفة أن زملاءها شاهدوا مرضى يموتون لأنهم رفضوا استخدام أجهزة التنفس الصناعي أثناء الموجة الثانية من الوباء.

وأضافت أنه منذ الموجة الأولى، تم اكتشاف علاجات بديلة تعني أن مرضى كوفيد 19 ليس بالضرورة أن يوضعوا على أجهزة التنفس الصناعي.

وتتطلب طريقة العلاج هذه التهوية الكاملة، حيث يتم تنبيب المريض ثم يتم دفع الهواء إلى الرئتين، بدلا من امتصاصه بفعل الحجاب الحاجز.

كما أضافت بيتارد أن ارتفاع معدل الوفيات في بداية الوباء كان بسبب وفاة المرضى بالفيروس ، وليس بسبب وضعهم على جهاز التنفس الصناعي .

 واستطردت  بيتارد ان الاطباء ادركوا ان المرضى يتعاملون مع مستويات تشبع الاكسجين المنخفضة بشكل افضل بكثير مما كان متوقعا ، ولكن بمجرد ان تنخفض الى نقطة معينة ، فان التهوية تكون الفرصة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة .

وتابعت : " اذا وصلت الى تلك النقطة حيث يعرض عليك جهاز التنفس الصناعي ،  فى حالة الرفض ، فسيكون البديل هو الموت بنسبة 100 في المائة ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حظك اليوم.. توقعات برج الميزان 25 فبراير 2021
التالى امرأة تسأل والإفتاء تجيب.. زوجي لم يقترب مني منذ 25 عاما.. شاهد الرد