طاعون العناكب.. بعبع جديد يجتاح أستراليا | فيديو

طاعون العناكب.. بعبع جديد يجتاح أستراليا | فيديو
طاعون العناكب.. بعبع جديد يجتاح أستراليا | فيديو
يوما بعد يوم يستقيظ العالم علي فيروس جديد يهدد البشرية ، خاصة منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في ديسمبر 2019 مرورا فيروس نيباه الذي رعب العالم خلال الأيام الماضية ليظهر مجددا الحديث "طاعون العناكب" الذي يهدد استراليا.اضافة اعلان

ورغم قضائها بشكل شبه تام على فيروس كورونا المستجد، تواجه أستراليا اجتياح أنواع من العناكب لعدد كبير من المنازل في البلاد، مما وضع المدن الأسترالية في أزمة للتعامل مع "طاعون العناكب".

— ABC News (@ABC)


ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن العناكب الكبيرة ذات الأرجل الطويلة والمعروفة بسرعتها، والتي تسمى بعناكب الصياد، ظهرت بأعداد كبيرة هذا الموسم، مما يسبب بالمدن في جميع أنحاء البلاد لمواجهة "طاعون العناكب".

وأظهرت الصور والفيديوهات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات "مخيفة" للعناكب وهي تنتشر بشكل كبير داخل المنازل.

الطبيبة ليزي لوي، أخصائية علم أمراض العنكبوت في جامعة ماكواري، قالت إن هذه العناكب غير ضارة لأن بصرها ضعيف، وعادة ما تكون مرتبكة، وليست شديدة السموم.

وقالت لوي بحسب سكاي نيوز: "عناكب الصياد لن تهجم على البشر بشكل متعمد لأنها صغيرة ونظرها سيء للغاية. بإمكانها أن تعض الإنسان لكنها لن تؤدي لأضرار كبيرة".

ونصحت الطبيبة لوي السكان بترك صغار عناكب الصياد في حالهم، فهم عادة ما "يأكلون بعضهم البعض في الأعشاش"، مما يقلص أعدادهم بشكل كبير بدون حاجة للتدخل.

وقالت الأخصائية إن تفشي ظاهرة العناكب تعود لموسم التكاثر للعناكب في أستراليا، كما أن عدد من العناكب تقوم بجولات متعددة للإنجاب في المنزل الواحد، مما ينتج عن صغار كثر، ولكن شح المواد الغذائية التي يحتاجونها لن تبقيهم طويلا في المنازل.

والأحد الماضي احتفلت استراليا بمرور اسبوعان بدونتسجيل أى حالات كورونا جديدة .

وبحسب صحيفة " ديلى ميل " البريطانية ،  أعلنت نيو ساوث ويلز انها لم تسجل اي حالة كورونا جديدة محليا خلال 14 يوما .

وكان قد بدا تفشي المرض في سيدني في 16 ديسمبر ،  عندما وصل الفيروس بطريقة ما الى الشواطئ الشمالية لمدينة ونما ،  بما يصل الى 30 حالة في اليوم .

وعليه ،  تم اغلاق الضواحي الشمالية لاكثر من اسبوع ، وتم قطع احتفالات عيد الميلاد وراس السنة الجديدة ،  ويوم استراليا الوطنى .

وكتبت ادارة خدمات الانسان والصحة على تويتر : " اختبارات المتابعة جارية ،  وجارى اتخاذ اجراءات احترازية للصحة العامة " .

 ولم تسجل ولاية فيكتوريا باستراليا اى حالات كورونا جديدة محليا لمدة 25 يوما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.