أخبار عاجلة

طبيبة تكشف مخاطر الإفراط في تناول الفواكه

طبيبة تكشف مخاطر الإفراط في تناول الفواكه
طبيبة تكشف مخاطر الإفراط في تناول الفواكه

وحذرت طبيبة الغدد الصم، زوكرا بافلوفا، من الإفراط من تناول الفواكه، حيث يمكن أن تسبب العديد من المشاكل للكبد بالإضافة إلى مرض الكبد الدهني غير الكحولي، حسب ما نقل موقع "ميديك فوريوم".

© Sputnik / pixabay/Pezibear

وتوضح الدكتورة بافلوفا أن الفواكه مصدر غني لأنواع مختلفة من السكريات مثل، الفركتوز والجلوكوز، ويتم معالجة السكر وتحويله إلى طاقة في الجسم تحت تأثير الأنسولين، ويقوم الجسم بصرف الطاقة والتخلص منها عن طريق النشاط البدني والرياضة، بينما يتحول الباقي منها إلى دهون تتراكم في الجسم وعلى الأعضاء الداخلية للجسم، وبالتالي فإن الإفراط بتناول الفواكه ينتج عنه الكثير من السكريات والطاقة التي تتحول إلى دهون تتراكم وتسبب السمنة العامة للجسم وسمنة الأعضاء المفردة، خاصة وأن بروتينات الكبد تقوم بامتصاص الفركتوز بفعالية عالية.

وتنصح بافلوفا باعتبار الفواكه كوجبة سكريات عالية السعرات الحرارية وليس كوجبة خفيفة، والاعتدال بتناولها بالإضافة إلى وجوب ترافق السكريات مع العناصر التي تؤخر امتصاص السكر مثل الدهون الصحية والبروتين.

© Sputnik

ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق للمرة الأولى... الإثيوبي سيساي ليما والكينية جويسلين جيبكوسجي يفوزان بماراثون لندن
التالى نيللي كريم وهشام عاشور يكشفان لأول مرة كواليس زواجهما المثير للجدل... فيديو