أخبار عاجلة
شيكو عن تقديمه لأدوار ضيف الشرف :"مش مجاملة" -
بوكتينيو: الأفضل من خسر لقب السوبر الفرنسي -
الزمالك يحسم صفقة بديل فرجاني ساسي -
أسعار الأسماك اليوم الاثنين 2-8-2021 في الأسواق -
أسعار بورصة الدواجن اليوم الاثنين 2-8- 2021 -
أسعار اللحوم اليوم الأحد 2-8-2021 في السوق المحلي -
أسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 2-8 2021 -

كيف يؤثر التنمر الإلكتروني على الصحة العقلية؟

كيف يؤثر التنمر الإلكتروني على الصحة العقلية؟
كيف يؤثر التنمر الإلكتروني على الصحة العقلية؟

ونشر موقع "هيلث شوتس" تقريرا يوضح معنى التنمر الإلكتروني كشكل من أشكال المضايقات التي تتم باستخدام الوسائط الرقمية، وانتشاره بين المراهقين والعامة والمشاهير على حد سواء، وتأثيره على الصحة العقلية.

© AP Photo / Eugene Tanner

ويرتبط التنمر عبر الإنترنت بالاكتئاب الناتج عن الصدمة التي يتعرض لها الضحية، بسبب الشعور بالقلق، وفقدان الاهتمام، والتأثير السلبي لأنماط النوم وعادات الأكل بعد حدوث التنمر الإلكتروني، وقد يتذكر دماغ الضحية الحدث، مما يتسبب بإفراز هرمونات التوتر، واسترجاع الحدث مرة بعد مرة مما يتسبب في عدد كبير من الأفكار السلبية وصعوبة في التحكم في المشاعر والإرباك النفسي للضحية.

يخلق الأفراد الذين يتعرضون للتنمر عبر الإنترنت صورة سلبية عن أنفسهم، حيث يتم إعاقة مستويات الثقة وقدرات اتخاذ القرار، وتنطلق آلية دفاع الدماغ مما يشكك المرء بقدراته مما يخلق صعوبة في اتخاذ القرارات، مثل نوع الوجبات التي يجب تناولها أو الملابس التي يرتدونها، بالإضافة إلى ضعف ​​الإحساس بالسيطرة ويتبعه نوبة عامة من الخمول العام للجسم، وقد يفكر الضحية بالانتحار أو إيذاء نفسه جسديا، مما يتطلب مساعدة طبية فورية.

توجد العديد من الطرق للتعامل مع التنمر الإلكتروني، وبالرغم من شعور ضحايا التنمر بالخجل والخوف، ولكن يمكنهم الاتصال بالشرطة وتقديم شكاوى بموجب تكنولوجيا المعلومات والقوانين الجنائية، حيث انتشرت أحكام ضد نشر أو نقل المواد الفاحشة في شكل إلكتروني، والترهيب الجنائي عن طريق الاتصال المجهول، كما يمكن للضحايا حظر مرتكبي مثل هذه الأعمال الشنيعة على مواقع الويب والتطبيقات التي حدث فيها التنمر.

ويفيد أيضا التحدث إلى شخص ما، والتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة في أوقات مثل هذه، حيث يمكنهم المساعدة عن طريق الدعم والتشجيع العاطفي، كما يمكن طلب المشورة الطبية أو العلاج لتحسين الصحة العقلية وآليات التأقلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أكبر قبة فلكية في العالم… فيديو