أخبار عاجلة

هل يكون أغلى طلاق في العالم؟ بيل جيتس ينفصل عن زوجته

هل يكون أغلى طلاق في العالم؟ بيل جيتس ينفصل عن زوجته
هل يكون أغلى طلاق في العالم؟ بيل جيتس ينفصل عن زوجته
بعد أكثر من عام على أغلى طلاق في العالم حازته ماكينزي سكوت طليقة الملياردير الأثرى جيف بيزوس، يترقب العالم ظهور طليقة ثرية أخرى.

واليوم، أعلن الملياردير الأمريكي بيل جيتس وزوجته مليندا جيتس في بيان مشترك، إنهما اتخذنا قرارا بإنهاء زواجهما.

زواج 27 عاما

وكانت شبكة (سي. إن. بي. سي) ذكرت أن بيل ومليندا جيتس سينفصلان بعد زواج دام 27 عاما.

وقال الاثنان في بيان نشره حساب بيل جيتس على تويتر "بعد تفكير ملي والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قرارا بإنهاء زواجنا".

وأضافا "لم نعد نؤمن أن بإمكاننا الاستمرار كزوجين في المرحلة المقبلة من حياتنا. نطلب المساحة والخصوصية لأسرتنا بينما نبدأ الانتقال لهذه الحياة الجديدة".

الطلاق الأغلى


وفي عام 2019، أصبحت ماكينزي سكوت رابع أكثر نساء العالم ثراء بعد أن حصلت من طليقها مؤسس أمازون على 4% من حصته في الشركة.

وبلغت قيمة هذه الحصة آنذاك 38 مليار دولار.

وآنذاك، أصبح هذا الطلاق، الأغلى في التاريخ، إذ إن الرقم القياسي السابق المسجل لأغلى طلاق في العالم كان 2.5 مليار دولار، وحصلت عليه جوسلين ويلدنستاين بعد طلاقها من تاجر اللوحات الفنية أليك ويلدنستاين عام 1999.

ثروة بيل جيتس


وكشفت صحيفة "فوربس" أن صافي ثروة مؤسس شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، بيل جيتس، يبلغ 126.5 مليار دولار.

وذكرت المجلة أن جيتس وطليقته ميليندا، يرأسان أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم. وفي مايو ، قالت مؤسسة "غيتس" الخيرية إنها ستنفق 300 مليون دولار لمكافحة جائحة فيروس كورونا وتمويل العلاج والكشف واللقاحات.

وقد باع جيتس، أو تنازل، عن جزء كبير من حصته في "مايكروسوفت" فهو يمتلك ما يزيد قليلا عن 1٪ من الأسهم، واستثمر في مزيج من الأسهم والأصول الأخرى.

وفي منتصف مارس 2020، تنحى جيتس عن منصبه كعضو في مجلس إدارة شركة مايكروسوفت، وهي شركة البرمجيات التي أسسها مع بول ألين (توفي 2018) في عام 1975.

وتعمل المؤسسة الخيرية على تحسين الصحة العالمية وخلق فرص متكافئة للناس في جميع أنحاء العالم. وحتى الآن، تبرع غيتس بما قيمته 35.8 مليار دولار من أسهم "مايكروسوفت" لمؤسسة "جيتس" الخيرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "تنفس بعمق".. مبادرة رياضية لتعليم فتيات غزة قيادة الدراجات الهوائية
التالى لمصليات النساء.. توزيع أكثر من ٧٠ ألف عبوة ماء زمزم بالمسجد الحرام