أخبار عاجلة
السفارة السعودية توضح استثناءات دخول فرنسا -

صفاء نوفل.. «سورية» احتفلت بها الأمم المتحدة في عيد العمال

صفاء نوفل.. «سورية» احتفلت بها الأمم المتحدة في عيد العمال
صفاء نوفل.. «سورية» احتفلت بها الأمم المتحدة في عيد العمال
نشرت جمعية الأمم المتحدة صوراً لمهندسة كهرباء سورية تدعى صفاء نوفل ، في حملتها ” ليست مهنة المرأة ” التي أطلقتها احتفالاً بيوم العمال العالمي .

إصلاح الخطوط الكهربائية

وعلى هذا علقت نوفل قائلةً أنها ” تعمل رئيسة لشعبة صيانة خطوط التوتر المتوسط في شركة كهرباء حمص (وسط البلاد)، وفي أعمال إعادة إصلاح الخطوط المدمرة وتصميم البرامج الخاصة بذلك”.

وأوضحت أنه “لا توجد خطورة خلال العمل على الرافعة، لكن الخطورة قد تكمن في الأرض الوعرة، التي تكثر فيها الأفاعي ما يجعل المشي على الأرض مزعجا وخطرا بحكم عملنا المتعلق بخطوط التوتر 20 ك.ف الموجودة في الأماكن البعيدة عن السكان”.

تحية للنساء
و حول دور المرأة في العمل قالت صفاء نوفل :  “أولا أوجه تحية إلى نساء العالم وكما نعلم فالمرأة هي التي بنت ألمانيا بعد الحرب، لذلك فدورها مهم جدا في كل الظروف وهو دور مضاعف خلال الحروب. أما بالنسبة للمرأة السورية فليس غريبا عنها أن تعطي كل جهدها لبلدها وتعمل في المجال الذي تحبه” ، وفقاً لما نقلته وكالة سبوتنيك الإخبارية .

وأضافت :“المرأة تربي الأجيال ولهذا عندما تكون قوية ونشيطة فمن المؤكد أن هذا الشيء سينعكس على بيتها أولا وعلى المجتمع ثانيا”. 

وكان  المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه قدم خالص التهاني إلى جميع عاملات وعمال مصر بمناسبة الإحتفال بعيد العمال والذي يوافق يوم 1 مايو من كل عام.
 
ووجهت الدكتورة مايا مرسي التحية والتقدير إلى جميع عاملات مصر قائلة:" عاملات مصر هن قوتها المنتجة وسواعدها القوية، يقمن بدور عظيم في عجلة البناء والتنمية بجهودهن وإسهاماتهن الملموسة في شتى مجالات الإنتاج، ويستكملن دورهن فى بناء الوطن من خلال بناء أسر قوية مخلصة ومحبة لوطنها " .

 عيد العمال 
يذكر أن عيد العمال مناسبة هامة تحتفل بها مصر والعديد من الدول حول العالم  فى الأول من مايو كل عام، وأصبح اليوم رمزاً لنضال الطبقة العاملة من أجل حقوقها.

وفى عام 1964 أصبح الأول من مايو عطلة رسمية فى مصر يلقى فيها رئيس الجمهورية خطابًا سياسيًا أمام النقابيين وقيادات العمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دراسة: الطماطم تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 59%
التالى خبراء مصريون: أعراض كورونا تغيرت والفيروس بات يؤثر على حاسة السمع