أخبار عاجلة

أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان المكتوبة

أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان المكتوبة
أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان المكتوبة

تبدأ العشر الأواخر من رمضان من مغرب اليوم الأحد الموافق الثاني من مايو ، وهي أيام طيبة مباركة، وبها ليلة خير من ألف شهر –ليلة القدر- لذا ينبغي على المرء المسلم اكتنازها.

العشر الأواخر من رمضان

وتوجد العديد من الأعمال المستحبة في العشر الأواخر من رمضان مثل الإكثار من الأذكار والصلاة وقراءة القرآن والصدقة والأعمال الصالحة لينال المغفرة والفوز بالجنة.

أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان 

ويبحث الكثيرون عن أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان من أجل حصد أكبر قدر من الحسنات، مجتهدين بالطاعات والعبادات والدعاء.

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

وعن فضل العشر الأواخر من رمضان ، روى البخاري ومسلم عن عائشة- رضي الله عنها- قالت: كان النبي- صلى الله عليه وسلم-: "إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيى ليله وأيقظ أهله وشد مئـزره " وفي رواية عن مسلم " كان يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره".

فضل دعاء العشر الأواخر من رمضان 2021

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، قالت إنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي".

 

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 

"اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ"

"اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعفو عنا، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَل، اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ".

"اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فنان سوري مشهور ينفجر باكيا بعد تذكره مشهدا جعله يزور طبيبا نفسيا... فيديو
التالى خبراء مصريون: أعراض كورونا تغيرت والفيروس بات يؤثر على حاسة السمع