أخبار عاجلة

انتقادات لاذعة لمسلسل ناصر القصبي "ممنوع التجول" بسبب سخريته من مؤسسة سعودية

انتقادات لاذعة لمسلسل ناصر القصبي "ممنوع التجول" بسبب سخريته من مؤسسة سعودية
انتقادات لاذعة لمسلسل ناصر القصبي "ممنوع التجول" بسبب سخريته من مؤسسة سعودية

وقوبلت الحلقة التي تحمل اسم "المنصة"، والتي تتناول الدراسة من المنازل عبر منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التعليم السعودية، بانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، إذ اعتبر الكثير من السعوديين أن ما قدمه المسلسل في أحداث الحلقة "نسف مجهودات وزارة التعليم والمعلمين وجعلها مادة للسخرية".

وطالب آخرون المسؤولين في المملكة بمحاسبة القائمين على العمل وبالرقابة على الأعمال التلفزيونية بحزم أكبر.

وقارن المغرد متعب الروقي بين برنامج "سين" الذي يقدمه المذيع السعودي، أحمد الشقيري، والذي يعكس حسب متعب إنجازات وإبداع السعوديين، ومسلسل ناصر القصبي "ممنوع التجول" الذي يرى أنه "يهدم القيم ويقلل من قيمة السعوديين"، بحسب قوله.

بينما اعتبرت المغردة، تهاني التميمي، أن "الحلقة تتحدث عن قلب الحقائق والإساءة لجهود وزارة التعليم والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس وهو أمر لانقبله تحت طابع الكوميديا .. واستهداف تلك الجهود الاستثنائية العظيمة التي قامت بها وزارة التعليم بشكل احترافي وغير مسبوق مرفوض وخط أحمر".

​وغرد المنذر بن علي: "ما قاله ناصر القصبي اليوم إن مر مرور الكرام بدون محاسبه فإننا في زمن الانفلات لا زمن التطور ولا التقدم ولا البناء".

​وسبق وأن تعرض ناصر القصبي، لهجوم قاسٍ بسبب بعض المشاهد والمواضيع المثيرة للجدل التي طرحت بعد مرور الأسبوع الأول من عرض مسلسل "ممنوع التجول".

© Photo / Facebook/mbc1tv

وانتقد العديد من المشاهدين النجم السعودي، وبات اسمه ترند على موقع "تويتر"، إذ تم اتهامه بالإفلاس فنيا وبأنه يعيد تكرار نفسه كل عام بتكرار نفس الأفكار والمواضيع.

وتعرض القصبي لوابل من الانتقادات القاسية من أكاديميين ومنتقدين ومراقبين للأعمال الفنية، لافتين إلى أن الشخصية التي يطرحها في المسلسل لم تعد كوميدية ومرغوبة من قبل المشاهدين، مشددين على أن الممثل القدير والمبدع يمكنه رسم الضحكة والكوميديا بألف شخصية.

كما وصف العديد من المتابعين، طريقة تمثيل القصبي والشخصية التي يقدمها "فاشلة"، وشنّوا عليه هجوماً قاسياً وطلبوا بسحب المسلسل.

​ومسلسل "ممنوع التجول" من بطولة ناصر القصبي وراشد الشمراني وحبيب الحبيب وفايز المالكي وإلهام علي وأسيل عمران وعبد المجيد الرهيدي وعلي الحميدي وخالد الفراج. ​وبحسب بيان صادر عن شبكة "إم بي سي" السعودية، فإن مسلسل "ممنوع التجول" يعرض خلال شهر رمضان لوحات اجتماعية كوميدية ضمن ظروف استثنائية فرضها فيروس "كورونا" المستجد.

© Sputnik

أهم المسلسلات المنافسة في سباق رمضان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نصف طائرة ونصف قارب... مركبة كهربائية لنقل السياح إلى المدن الساحلية الأمريكية
التالى خبراء مصريون: أعراض كورونا تغيرت والفيروس بات يؤثر على حاسة السمع