أخبار عاجلة
العدالة البيئية -
نمرة.. وأنا.. وقريتي الحالمة -
التشهير بالمتحرشين.. «الداخلية» تعلّق الجرس ! -
هجوم مسرحي على هامش الأحداث -
الأفكار لا تموت -
افتقاد صحن الحرم ودكاكين مكة ! -
السعودية سينمائياً -

أول مشهد في التاريخ لحوت عنبر يرضع من ثدي أمه... فيديو

أول مشهد في التاريخ لحوت عنبر يرضع من ثدي أمه... فيديو
أول مشهد في التاريخ لحوت عنبر يرضع من ثدي أمه... فيديو

تؤكد جميع الدراسات أن الثديات تغذي صغارها بالحليب من أجسامها، ويعلم جميع العلماء أن الحيتان بأنواعها الضخمة من الثدييات.

لكن طريقة رضاعة صغار الحيتان من أمهاتها بقيت غامضة جدا نظرا لطبيعة حياتها في أعماق المحيطات، خصوصا حيتان العنبر العملاقة.

وتعتبر حيتان العنبر فريدة جدا، نظرا لشكل رؤوسها العملاقة والتي تحمل في داخلها أكبر دماغ في عالم الحيوان، لكن بالرغم من ذلك، أكد العلماء أن صغار هذه الحيوانات العملاقة ترضع من أمهاتها كالديات الأخرى.

© Sputnik . Alexandr Kryazhev

وتقوم صغار الحيتان بدفع فتحة صغيرة في منطقة الثدي لتكشف عن الحلمة التي تتلقى منها الحليب، لكن شكل رأس وفم حوت العنبر جعل العلماء في حيرة من أمرهم بسبب صعوبة عملية الرضاعة لديهم. وظن العلماء أن أنثى الحوت العملاقة تفرز الحليب في الماء فتتلقاه الصغار بعد ذلك، لكن تم تأكيد خطأ هذه الافتراض قبل أيام فقط.

وكشف موقع "UPWORTHY" عن اللقطات الأولى المسجلة في العالم لرضاعة حوت عنبر صغير من أمه، في لقطات صورت بالصدفة خلال تسجيل فيلم وثائقي، حيث أكد العلماء أن عملية الرضاعة تتسم بقصر مدتها بسبب طبيعة أجسام الحيتان ورؤوسها الضخمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قانون جديد يسمح للألمان بتغيير جنسهم كل عام، ما القصةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:00 م أقر البوندستاغ الألماني (البرلمان) قانونا جديدا، يوم الجمعة الماضي، يمنح المواطنين الحق بتغيير جنسهم بموجب وثائق قانونية
التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.