أخبار عاجلة
وصفات طبيعية لترطيب وتنظيف بشرتك في شهر رمضان -
التموين: غرف عمليات لمتابعة الأسعار|فيديو -
غلق ١٧ صيدلية بالفيوم تعرض أدوية مجهولة المصدر -

رفع قضية ضد شركة كهرباء إسبانية تسببت بصعق طيور

رفع قضية ضد شركة كهرباء إسبانية تسببت بصعق طيور
رفع قضية ضد شركة كهرباء إسبانية تسببت بصعق طيور

وذكرت شبكة "فرانس 24" أن مئات الطيور صعقت بالكهرباء عن طريق خطوط الضغط العالي التابعة لشركة "إنديسا".

© Photo / Pixabay//seal1837

ونصت الدعوى المرفوعة ضد الشركة على اتهامها بارتكاب جرائم ضد البيئة والحياة البرية، وذلك بسبب فشلها بعزل الأسلاك الكهربائية والأبراج التابعة لها بشكل كاف، ما شكل "مصيدة موت" للطيور.

ووقعت الطيور ضحايا للصعق بالكهرباء عندما لمست سلكين في وقت واحد، وعندما حطت على عمود موصل للكهرباء بالتزامن مع ملامستها أحد الأسلاك.

وقدّر ممثلو الادعاء عدد الطيور النافقة بسبب الصعق بـ255 طائرا، وذلك خلال الفترة ما بين عامي 2018 و2020، وشملت الطيور النافقة أنواعا محمية، كاللقلق الأبيض ونسر غريفون والصقر ونسر الأفعى قصير الأصابع.

من جانبها، لم تقدم الشركة تعليقا على الفور بشأن القضية، فيما يرى الخبراء، إن الصعق الناجم عن خطوط الكهرباء يمثل تهديدا كبيرا للكثير من الطيور البرية، لا سيما تلك المهددة بالانقراض منها، والتي عادة ما تهبط عليها.

وأفادت الدعوى القضائية بأن الشركة "لم تتخذ إجراءات لإصلاح (الأجزاء) المتضررة التي فشلت بالامتثال لإجراءات السلامة مهملة ومتجاهلة عمدا التزاماتها القانونية لمنع إلحاق الضرر بالحياة البرية والبيئة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحذير من غسل محرك السيارة إلا في حالات استثائية
التالى تسريب بيانات فيسبوك