أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية -
جناح الهلال يزيد متاعب ميكالي في أبطال آسيا -
ميار شريف تعلن تعافيها من فيروس كورونا -

"أطباء من السماء" يجرون عملية قلب أثناء احتراق المستشفى... فيديو

"أطباء من السماء" يجرون عملية قلب أثناء احتراق المستشفى... فيديو
"أطباء من السماء" يجرون عملية قلب أثناء احتراق المستشفى... فيديو

تصدر خبر قيام مجموعة من الأطباء الجراحين في مدينة بلاغوفيشينسك الروسية وسائل الإعلام العالمية بعد قيامهم بتنفيذ عملية جراحية معقدة استمرت لساعات أثناء احتراق المستشفى الذي يعملون بداخله، حيث وصفتهم صحيفة هندية بـ"أطباء من السماء".

واندلع حريق كبير في مستشفى القلب التخصصي في المدينة الذي يمتد على مساحة 1600 متر مربع في الثاني من أبريل/ نيسان الجاري.

وكان الأطباء الروس قد بدأوا، قبل نشوب الحريق، بإجراء عملية قلب مفتوح معقدة لأحد المرضى، لكن الطاقم الفني أبلغ عن نشوب حريق كبير في المستشفى.

وأصرّ الأطباء على متابعة العملية التي استمرت لعدة ساعات، حرصا على حياة المريض، بدعم من فرق الإطفاء التي شكلت طوقا منع وصول الحريق إلى القسم الذي تتم في داخله العملية الجراحية.

© Photo / Wikipedia

وقام رجال الإطفاء بتنفيذ جدار مائي وهوائي بهدف عزل وإبعاد الأدخنة والحرارة أو أية مخاطر أخرى محتملة عن الفريق الطبي وقسم العمليات، الأمر الذي ساهم بمتابعة العملية ونجاحها.

وأثنت وسائل الإعلام المحلية والعالمية على العمل البطولي المحفوف بالمخاطر الذي قامت به الفرق الطربية، بحسب صحيفة "زفيزدا" الروسية.

ووصفت وسائل الإعلام العالمية الأطباء بالأبطال و"أطباء من السماء"، بعد نجاحهم بإجراء العملية المعقدة والطويلة رغم الضغط الشديد والتوتر الذي حدث في الخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مرض خطير يؤدي إلى التنميل بسبب ضغطه على العصب المتوسط
التالى ننشر لينك تقديم الإقرار الضريبي 2021 الكترونيا للمواطنين من خلال البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية