أخبار عاجلة

تزامنا مع الموكب الملكي... محمد رمضان يتحول إلى مومياء مصرية... فيديو

تزامنا مع الموكب الملكي... محمد رمضان يتحول إلى مومياء مصرية... فيديو
تزامنا مع الموكب الملكي... محمد رمضان يتحول إلى مومياء مصرية... فيديو

وشارك رمضان برومو أغنية "غاوي نكش" عبر حساباته المختلفة على "السوشيال ميديا"، والتي يظهر فيها بصورة مومياء مصرية تخرج من التابوت.

ويقول الممثل المصري في البرومو: "اسمع يا بني انت وهو دي اللحظة اللي استنتوها، في مني نسخة واحدة كلهم بيقلدوها".

وتستعد السلطات المصرية، خلال ساعات قليلة لنقل مومياوات 18 ملكا و4 ملكات حكموا مصر خلال فترة الدولة الفرعونية.

© AFP / AMR AHMAD

ويخترق "موكب المومياوات الملكية" شوارع القاهرة بداية من متحف التحرير بوسط العاصمة المصرية حتى يصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط.

وقال وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، "سيتم تنظيم موكب المومياوات الفرعونية لتمر في شوارع محددة سلفا بالعاصمة القاهرة؛ "ومن المتوقع أن تصبح حدثا فريدا من نوعه".

ويعتبر "موكب المومياوات الملكية" أحد أهم الأحداث المنتظرة في مجال السياحة والآثار في مصر، وسيتم نقل مومياوات تعود لـ 18 ملكا و4 ملكات ممن حكموا مصر القديمة، وذلك من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالجيزة.

وتجهز السلطات خط سير محدد، وتصميمات فنية وتقنية، لنقل الموميات في موكب وعدت وزارة الساحة والآثار المصرية بأنه سيكون "مهيبا".

ومن بين المومياوات التي سيتم نقلها، مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملك أحمس، ونفرتاري زوجة الملك أحمس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ملحن يؤكد ما نفته شيرين عبد الوهاب
التالى فنانات عربيات يعلقن على موكب المومياوات في مصر