أخبار عاجلة

البلدان العربية تشهد حدثا فلكيا نادرا خلال أيامالسبت 01/يونيو/2024 - 10:12 ص ينتظر العالم حدثا فلكيا نادرا لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في حياته، يبدأ في الثالث من يونيو المقبل، فيما يُعرف بـ ظاهرة اصطفاف الكواكب.

ينتظر العالم حدثا فلكيا نادرا لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في حياته، يبدأ في الثالث من يونيو الجاري، فيما يُعرف بـ "ظاهرة اصطفاف الكواكب".

وبحسب خبراء فلكيين، فإنه خلال أيام قليلة، ستصطف 6 كواكب ويلحق بها القمر في الثالث من يونيو، في حدث فلكي نادر وفريد يُرى بـ العين المجردة في السماء.

اصطفاف مجموعة "الكواكب السيارة"

وسترى الدول العربية هذه الظاهرة بوضوح، إذ تصطف مجموعة "الكواكب السيارة" المكونة من عطارد والمريخ والمشترى وزحل وأورانوس ونبتون، ثم يلحق بها القمر في خط مستقيم "في مشهد ليس حقيقيًا"، وفقًا لتفسيرهم، إذ يتهيأ لنا في السماء ويستمر حتى أواخر الشهر ذاته.

c9d80869ae.jpg

من جانبها، قالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إن أفضل الأوقات لمشاهدة ظاهرة "اصطفاف الكواكب" سيكون مع شروق الشمس، بشرط أن تكون السماء صافية، فيما قد يضطر الناس في بعض البلدان إلى استخدام التلسكوب لمشاهدة الظاهرة النادرة بشكل واضح.

ظاهرة اصطفاف الكواكب

وأوضحت الوكالة أن العرض المثالي سيكون في التاسع والعشرين من يونيو، إذ سيكون منظر الكواكب وراء بعضها أكثر وضوحًا ومثاليًا.

ولفت خبراء فلكيون إلى أنه لا يوجد تأثير لهذه الظاهرة على حياة الناس، ولن تؤدي إلى وقوع الزلازل أو البراكين؛ نظرًا لأن الكواكب السيارة بعيدة جدًا عن الأرض، وتأثير جاذبية هذه الكواكب على الأرض يكاد يكون معدومًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شريرة، ابتسامة بايدن تثير الجدل بعد سؤاله عن إدانة ترامب (فيديو)السبت 01/يونيو/2024 - 07:29 ص إدانة ترامب ، تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لانتقادات لاذعة يوم الجمعة، بسبب تصرفه الذي وصفته وسائل إعلام أمريكية بـ"الغريب" و"الشرير" بعد أن سُئل عن الإدانة الجنائية التاريخية لمنافسه السياسي دونالد ترامب، ليكتفي بالابتسامة دون أي تعليق. شبكة "فوكس نيوز" قالت إن ابتسامة شريرة أطلقها بايدن أثناء مغادرته
التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.