أخبار عاجلة
لعبة القتال Street Fighter 6 باعت 3.3 مليون نسخة -

واقعة غير مسبوقة، رجل دين كبير ينهب 6 ملايين دولار من حساب الاتحاد الإفريقيالخميس 02/مايو/2024 - 02:25 ص في حادثة غير مسبوقة، كشفت السلطات الإثيوبية عن هوية متهم حاول سحب حوالي 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات مفوضية الاتحاد الإفريقي في البنك التجاري الإثيوبي. أحد كبار رجال الدين في الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية فقد أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي إحباط محاولة للاستيلاء على 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات

واقعة غير مسبوقة، رجل دين كبير ينهب 6 ملايين دولار من حساب الاتحاد الإفريقيالخميس 02/مايو/2024 - 02:25 ص في حادثة غير مسبوقة، كشفت السلطات الإثيوبية عن هوية متهم حاول سحب حوالي 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات مفوضية الاتحاد الإفريقي في البنك التجاري الإثيوبي. أحد كبار رجال الدين في الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية فقد أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي إحباط محاولة للاستيلاء على 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات
واقعة غير مسبوقة، رجل دين كبير ينهب 6 ملايين دولار من حساب الاتحاد الإفريقيالخميس 02/مايو/2024 - 02:25 ص
في حادثة غير مسبوقة، كشفت السلطات الإثيوبية عن هوية متهم حاول سحب حوالي 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات مفوضية الاتحاد الإفريقي في البنك التجاري الإثيوبي. أحد كبار رجال الدين في الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية فقد أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي إحباط محاولة للاستيلاء على 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات

في حادثة غير مسبوقة، كشفت السلطات الإثيوبية عن هوية متهم حاول سحب حوالي 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات مفوضية الاتحاد الإفريقي في البنك التجاري الإثيوبي.

 

أحد كبار رجال الدين في الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية

فقد أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي إحباط محاولة للاستيلاء على 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات الاتحاد في البنك التجاري الإثيوبي.

وأضافت أن التحقيقات أشارت إلى تورط أحد رجال الدين الإثيوبيين بالحادث.

بدورها، ذكرت الشرطة الإثيوبية في أديس أبابا أنها اعتقلت منتصف شهر أبريل الماضي، أحد كبار رجال الدين في الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية، بسبب جرائم مزعومة تتعلق بمحاولة تحويل أكثر من 6 ملايين دولار أمريكي من حساب الاتحاد الإفريقي في فرع البنك التجاري الإثيوبي داخل مقر الاتحاد الأفريقي، إلى حسابات مصرفية خاصة.

Advertisements

وأوضحت سلطات التحقيق أنها حولت المشتبه به وهو رجل دين يسمى "بيلاي ميكونين" نائب المدير العام في البطريركية الإثيوبية، إلى المحكمة الفيدرالية في أديس أبابا لجلسة استماع أولية في 24 أبريل الماضي.

وذكرت تقديمها لائحة الاتهامات إلى المحكمة، تفيد بأن رجل الدين الإثيوبي بيلاي وسائقه وحارسه الخاص قاما بمحاولة سحب غير مشروع للمبلغ.


6 ملايين دولار ووثائق مزورة

يشار إلى أن مفوضية الاتحاد الإفريقي كانت أعلنت إحباط محاولة للاستيلاء على 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات الاتحاد في البنك التجاري الإثيوبي.

وذكر الاتحاد أنه بعد فحص دقيق للوثائق من قبل المديرية المالية بمفوضية الاتحاد الإفريقي، تبين أنها مزورة، وأنه تم إبلاغ السلطات الأمنية الاثيوبية، واتخاذ إجراءات فورية لضمان تحديد هوية الشخص.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه: "نحن لا نزال ملتزمين بالتمسك بأعلى معايير الإدارة المالية والأخلاقيات داخليا ومع جميع مقدمي الخدمات المالية لدينا بينما نواصل دعم التنمية والتكامل في قارتنا".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أول فيديو يُظهر حمل الأميرة رجوة الحسينالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:00 م وبدت معالم الحمل واضحة على الأميرة، التي كشف القصر الملكي الأردني عن حملها قبل عدة أسابيع، مؤكدا أنها ستضع مولودها الأول في الصيف المقبل
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا