أخبار عاجلة

تطور كبير، الذكاء الاصطناعي يساعد على التنبؤ بالانهيار الجليديالأربعاء 01/مايو/2024 - 04:01 م شهد الذكاء الاصطناعي تطور كبير على مدار الفترات الماضية، وتم ربطه وادخاله في العديد من المجالات للاستفادة منه وتخفيف الضغط على العنصر البشري، وتقليل الأخطاء البشرية.

تطور كبير، الذكاء الاصطناعي يساعد على التنبؤ بالانهيار الجليديالأربعاء 01/مايو/2024 - 04:01 م شهد الذكاء الاصطناعي تطور كبير على مدار الفترات الماضية، وتم ربطه وادخاله في العديد من المجالات للاستفادة منه وتخفيف الضغط على العنصر البشري، وتقليل الأخطاء البشرية.
تطور كبير، الذكاء الاصطناعي يساعد على التنبؤ بالانهيار الجليديالأربعاء 01/مايو/2024 - 04:01 م
شهد الذكاء الاصطناعي تطور كبير على مدار الفترات الماضية، وتم ربطه وادخاله في العديد من المجالات للاستفادة منه وتخفيف الضغط على العنصر البشري، وتقليل الأخطاء البشرية.

شهد  الذكاء الاصطناعي تطورا كبيرا على مدار الفترات الماضية، وتم ربطه وإدخاله في العديد من المجالات للاستفادة منه وتخفيف الضغط على العنصر البشري، وتقليل الأخطاء البشرية.

التنبؤ بالانهيارات الجليدية بالذكاء الاصطناعي 

ومن ضمن المجالات التي دخلها الذكاء الاصطناعي، دراسة الطقس والمناخ والتنبؤ بأحداث أو ظواهر مناخية تحدث على كوكب الأرض، فأصبح بإمكان الذكاء الاصطناعي التنبؤ بالانهيارات الجليدية، تمامًا مثل البشر، وفقًا لتقرير أصدره المعهد السويسري للثلوج والانهيارات.

Advertisements

 

وأكد الباحثون أن الآلة والبشر لديهم نقاط قوة وضعف في التنبؤ بالانهيارات، والتكامل فيما بينهما يحقق نتائج جيدة. 

حوادث الانهيار الجليدي 

وتتسبب الانهيارات الجليدية في مقتل عشرات الأشخاص في الدول التي تتواجد بها مناطق جليدية، ففي النمسا قالت السلطات إن انهيارًا جليديًّا حدث بالقرب من منتجع سولدن النمساوي للتزلج، اليوم الخميس، أدى إلى مصرع شخصين، ويبحث رجال الإنقاذ عن شخصين آخرين يعتقد أنهما مدفونان تحت الثلوج.

خدمة الإنقاذ الجبلية

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية أن خدمة الإنقاذ الجبلية قالت: إنه تم انتشال جثة شخص، بينما تم إنقاذ آخر حيًّا لكنه توفي لاحقًا متأثرًا بجراحه.

ويبدو أن الانهيار الجليدي حدث بالقرب من ملجأ جبلي، مارتن-بوش-هويت، على ارتفاع حوالي 2500 متر (8200 قدم) فوق مستوى سطح البحر.
ولم يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إلى الموقع إلا بطائرة هليكوبتر.


 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع وإصابة 55 شخصا، لحظات مروعة لانهيار مسرح خلال تجمع سياسي بالمكسيك (فيديو)الخميس 23/مايو/2024 - 08:53 ص لقي 5 أشخاص على الأقل حتفهم في المكسيك في انهيار مسرح خلال فعالية انتخابية. مصرع وإصابة 55 شخصا في انهيار المسرح وذكرت صحيفة "ريفورما" المحلية، أن 5 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 50 آخرين مساء الأربعاء، في ولاية نويفو ليون بشمال المكسيك، بعد انهيار مسرح خلال فعالية انتخابية لحزب حركة المواطنين.
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا