أخبار عاجلة

روبوتات على شكل أسماك للسيطرة على التلوث البيئيالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م أكد أنه من المهم أن تتمكن الأجهزة من الاندماج في الموائل الطبيعية، والسباحة بين الكائنات الأخرى من دون إزعاجها.

روبوتات على شكل أسماك للسيطرة على التلوث البيئيالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م أكد أنه من المهم أن تتمكن الأجهزة من الاندماج في الموائل الطبيعية، والسباحة بين الكائنات الأخرى من دون إزعاجها.
روبوتات على شكل أسماك للسيطرة على التلوث البيئيالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م
أكد أنه من المهم أن تتمكن الأجهزة من الاندماج في الموائل الطبيعية، والسباحة بين الكائنات الأخرى من دون إزعاجها.

ابتكر علماء روبوتات من أجل السيطرة على التلوث البيئي، حيث أعلنت شركة التكنولوجيا Aquaai عن روبوتات لتوفير البيانات حول الممرات المائية.

نشر روبوتات تشبه الأسماك

ورأى أحد مؤسسي الشركة، سيمون بيتركوسكي، بحسب روسيا اليوم، أن الهدف من نشر روبوتات تشبه الأسماك تسبح في الممرات المائية هو سد هذه الفجوة المعلوماتية باستخدام تلك الروبوتات التي تقوم بجمع البيانات من البيئات تحت الماء.

وكشف أنها تعمل بالبطاريات ومصممة لتبدو وتسبح مثل الأسماك، بجسم وذيل يتحركان من جانب إلى آخر أثناء التجول في الماء.

Advertisements

ولفت إلى أن جلدها مصنوع من مادة “نيوبرين”، ويبلغ طولها المعياري 1.3 متر تقريبًا، ويزن 30 كيلوجرامًا، ويمكن تجهيزه بكاميرات وأجهزة استشعار. 

وأكد أنه من المهم أن تتمكن الأجهزة من الاندماج في الموائل الطبيعية، والسباحة بين الكائنات الأخرى من دون إزعاجها.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زوجا باندا عملاقان يغادران الصين في رحلة لإسبانياالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 09:00 م غادر زوجا الباندا العملاقان جين شي وتشو يوي، مدينة تشنجدو في الصين إلى إسبانيا، أمس، وفقاً لمديرية الغابات والأراضي العشبية الوطنية.
التالى مأساة من أول جرعة، من هو جيمي سكوت الذي فتح أبواب الجحيم ضد لقاح أسترازينكاالأربعاء 01/مايو/2024 - 07:57 ص بعد إقرار شركة أسترازينكا لأول مرة، مساء يوم الإثنين الماضي بأن لقاحها المضاد ل فيروس كورونا يمكن أن يسبب آثارًا جانبية نادرة، تصدر اسم المشهد. فقد توجهت الأنظار إلى جيمي سكوت، وهو أول شخص رفع قضية العام الماضي ضد الشركة البريطانية السويدية الشهيرة. من هو جيمي سكوت جيمي سكوت كان أول ما حرك المياه الراكدة