أخبار عاجلة
كيف تأهل الهلال إلي ربع نهائي دوري أبطال آسيا ؟ -
الآن طرح شهادات بنك مصر 30%.. بأعلى عائد -

يحاكي السلوك البشري، الذكاء الاصطناعي يحتاج لأن ينام ويحلم (فيديو)الخميس 01/فبراير/2024 - 01:00 م مثل البشر تماما، قال باحثون إيطاليون: إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يتعلم بشكل أفضل إذا كان يحلم وينام كالإنسان. ويطمح العلماء في إنشاء ذكاء اصطناعي يمكنه تكرار هذا السلوك البشري..

يحاكي السلوك البشري، الذكاء الاصطناعي يحتاج لأن ينام ويحلم (فيديو)الخميس 01/فبراير/2024 - 01:00 م مثل البشر تماما، قال باحثون إيطاليون: إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يتعلم بشكل أفضل إذا كان يحلم وينام كالإنسان. ويطمح العلماء في إنشاء ذكاء اصطناعي يمكنه تكرار هذا السلوك البشري..
يحاكي السلوك البشري، الذكاء الاصطناعي يحتاج لأن ينام ويحلم (فيديو)الخميس 01/فبراير/2024 - 01:00 م
مثل البشر تماما، قال باحثون إيطاليون: إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يتعلم بشكل أفضل إذا كان يحلم وينام كالإنسان. ويطمح العلماء في إنشاء ذكاء اصطناعي يمكنه تكرار هذا السلوك البشري..

 مثل البشر تماما، قال باحثون إيطاليون: إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يتعلم بشكل أفضل إذا كان يحلم وينام كالإنسان.

ويطمح العلماء في إنشاء ذكاء اصطناعي يمكنه تكرار هذا السلوك البشري حتى يتمكن من تعلم القيام بالمهام بشكل أفضل من النماذج التي لا تأخذ وقتًا للنوم.

تحسين أداء الشبكات العصبية العميقة

وعرض فريق من الباحثين، بما في ذلك البروفيسور كونسيتو سبامبيناتو من جامعة كاتانيا في إيطاليا، هذه النظرية في دراسة جديدة. وسجل الباحثون "نحن نقترح التعلم الموحد للاستيقاظ والنوم، وهي استراتيجية تعليمية تستفيد من نظرية نظام التعلم التكميلي ومراحل الاستيقاظ والنوم في الدماغ البشري لتحسين أداء الشبكات العصبية العميقة".
الفريق كان يأمل في تجنب ظاهرة تسمى "النسيان الكارثي"، ويحدث ذلك عندما ينسى نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تم تعليمه مهامًا جديدة كل ما تعلمه، ويمكن أن يحدث هذا إذا تم تدريب الذكاء الاصطناعي لتعلم شيء إضافي لمهمة يتقنها بالفعل.

Advertisements

تجربة لإثبات أهمية الحلم 

وقام الباحثون بإجراء تجربة لإثبات أهمية الحلم، ولاحظوا مكاسب كبيرة في الأداء. 

ومثلما يشكل البشر ذكريات طويلة الأمد أثناء نومهم، فقد وُجد أن الذكاء الاصطناعي يتذكر المهام بشكل أفضل بعد مرحلة الراحة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وبالفعل، تم تدريب النماذج على مجموعات من البيانات خلال مرحلة الاستيقاظ قبل الدخول في فترات النوم. 

وأثناء فترة النوم، عُرضت على نماذج الذكاء الاصطناعي صورًا  لما تعلمته لمساعدتهما على التذكر، ويشبه هذا ما يحدث مع البشر خلال مرحلة الحلم.

 محاكاة الدماغ البشري

ورغم النتائج الإيجابية، لا يعتقد بعض الخبراء أن محاكاة الدماغ البشري هي السبيل للمضي قدمًا في تطوير الذكاء الاصطناعي.

وحسب مجلة نيوساينتست، قال الخبير أندرو روجويسكي: "لا ينبغي اعتبار الدماغ البشري هو البناء النهائي للذكاء.. إنه نتيجة ملايين السنين من التطور ومجموعة واسعة من المحفزات لا يمكن تصورها.. قد نطور أنظمة ذكاء اصطناعي لها هياكل مختلفة تمامًا عن مصمميها البيولوجيين".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل الكنافة بالقشطة: لحظات لذيذة من الحرفية الشهية
التالى إليك أفضل 4 مواقع استيراد سيارات من الخارج