أخبار عاجلة
كيف تأهل الهلال إلي ربع نهائي دوري أبطال آسيا ؟ -
الآن طرح شهادات بنك مصر 30%.. بأعلى عائد -
تردد قناة ماجد الجديد للأطفال 2024 -

لأول مرة، زراعة لحم ثعبان البحر في المختبراتالخميس 01/فبراير/2024 - 11:00 ص أعلنت شركة Forsea Foods الناشئة للمأكولات البحرية عن نموذج أولي لثعابين المياه العذبة المزروعة في المختبر.. وهو النموذج الأول من نوعه مع خطط لتقديمه تجارياً..

أعلنت شركة Forsea Foods الناشئة للمأكولات البحرية عن نموذج أولي لثعابين المياه العذبة المزروعة في المختبر.. وهو النموذج الأول من نوعه مع خطط لتقديمه تجاريًا في وقت مبكر من العام المقبل.

وتؤكد الشركة أن الحصول على ثعبان البحر من المختبر يمكن أن يمنع انقراض ثعبان البحر البري. ويعد ثعبان البحر، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم أوناجي في المطبخ الياباني، طبقًا شائعًا في جميع أنحاء العالم، وخاصة في آسيا وأوروبا وهو باهظ الثمن أيضًا.

Advertisements

70 دولارا سعر السمكة

وأكد الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Forsea روي نير: "تباع هذه السمكة بأسعار تقترب من 70 دولارًا، فقد انخفضت أعدادها بنسبة 90% إلى 95% في السنوات الثلاثين الماضية، مما أدى إلى انخفاض استهلاكها بمقدار خمسة أضعاف على مدى السنوات العشرين الماضية.. وعلى هذا النحو، لا يمكن اليوم تلبية احتياجات سوق ثعبان البحر الضخمة".

ومن المتوقع أن تتفاقم المشكلة، مع تنبؤات أن يتضاعف الطلب العالمي على المأكولات البحرية بحلول عام، بحسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

أول لحم ثعبان بحر مزروع في المختبر، فيتو

إنشاء أول أوناجي مستزرع في العالم

وأوضح نير في بيان الأسبوع الماضي: "Forsea رائدة في دمج المأكولات الآسيوية التقليدية عالية الجودة مع التكنولوجيا الرائدة لإنشاء أول أوناجي مستزرع في العالم، وهو ما سيوفر للمستهلك تجربة حقيقية للمأكولات البحرية دون وضع المزيد من الضغط على الحياة المائية".

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن شركة Forsea تعتمد على الخلايا الجنينية المأخوذة من ثعبان البحر في المياه العذبة. وتفتخر الشركة بأنها خلقت بيئة مثالية لخلايا الأسماك لتكوين تركيبتها الطبيعية من الدهون والعضلات الأصلية بشكل تلقائي، وهي تنمو كبنية نسيجية ثلاثية الأبعاد، تمامًا كما في الطبيعة".

“سوشي ثعبان البحر المشوي”

وقد تعاونت شركة Forsea مع الشيف الياباني كاتسومي كوسوموتو لتطوير طبقين يابانيين تقليديين: أوناجي كاباياكي (ثعبان البحر المشوي المتبل فوق الأرز) وأوناجي نيجيري (سوشي ثعبان البحر المشوي).

وأضاف كوسوموتو أن "أوناجي هو الطبق المفضل دائمًا في اليابان، إلا أن جاذبيته تتأثر بالوعي المتزايد بين السكان اليابانيين بالحاجة إلى اتباع نهج أكثر استدامة". 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "اللهم بلغنا رمضان"..دعاء مستجاب لدخول شهر رمضان المبارك 1445
التالى عبارات بمناسبة عيد الأم Happy Mum 2024