أخبار عاجلة
تعرف على أشهر الأكلات السعودية بشهر رمضان -

متصدرًا التريند.. اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري وتوقعات تعويم جديد للجنيه اليوم

متصدرًا التريند.. اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري وتوقعات تعويم جديد للجنيه اليوم.. تحتل البنوك المركزية دورًا حيويًا في العالم المالي، ومع تطور وسائل الإعلام الاجتماعي، أصبح لديها وجود قوي وفعّال في هذا المجال. يبرز البنك المركزي المصري كواحد من الرواد في تصدر التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يُلاحظ تفاعل كبير حول قراراته وسياسته النقدية.

مع متابعة آلاف المتابعين والمهتمين بالشأن المالي، يقوم البنك المركزي بنشر معلومات حية وأخبار محدّثة عبر حساباته على وسائل التواصل، ما يجعله مصدرًا رئيسيًا للمعرفة والتفاعل حول القضايا المالية والاقتصادية في مصر.

متصدرًا التريند.. اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري وتوقعات تعويم جديد للجنيه اليوم.. تتابع بوابة الفجر كل جديد حول اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم، وكذلك التوقعات التي تتبع سعر الفائدة، ما بين الثبات والتحريك.

يتصدَّر التريند

انتشرت بعض المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي إثر اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس 1 فبراير 2024، حول تحديد أسعار الفائدة مع توقعات برفعها والإعلان عن تعويم جديد للجنيه.

متصدرًا التريند.. اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري وتوقعات تعويم جديد للجنيه اليوم.. فيما يتداول الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توقعات وتساؤلات حول سعر الفائدة الجديد في مصر، وكذلك توقعات التعويم الجديد.

أولى اجتماعات السياسة النقدية 2024

تستضيف لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري اجتماعها الأول في السنة الجديدة يوم الخميس، 1 فبراير 2024، لمناقشة السياسات النقدية الجديدة وتحديد مسار أسعار الفائدة. تأتي هذه الفعالية بعد إنهاء سلسلة اجتماعات عام 2023، حيث قررت اللجنة الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، بالإضافة إلى الحفاظ على معدلات العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستويات 19.25%، 20.25%، و19.75% على التوالي. كما أُعلن الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

وفي سياق التخطيط للعام الجديد، حدد البنك المركزي المصري جدول اجتماعات لجنة السياسة النقدية في 2024، حيث من المقرر أن تجتمع اللجنة 8 مرات على مدار العام لاتخاذ قرارات هامة بشأن أسعار الفائدة الرئيسية.

ما وظيفة لجنة السياسة النقدية؟

اللجنة التي تتكون من ستة أعضاء برئاسة محافظ البنك المركزي وعضوية نائبي المحافظ وثلاثة أعضاء غير تنفيذيين يختارهم مجلس إدارة البنك، تتخذ قرارتها بناء على التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي أعدها قطاعين هما "السياسة النقدية"، و"قطاع الأسواق" داخل البنك المركزى المصرى، بما يضمن شمول هذه المعلومات لمجالي النقد وتطورات السوق، لدراسة آخر التطورات المحلية والعالمية وتقدير كافة المخاطر المرتبطة بتوقعات التضخم، وبالتالي يتحدد سير السياسة النقدية في مصر.

جدول مواعيد اجتماعات لجنة السياسة النقدية خلال هذا العام 

تأتي جداول مواعيد اجتماعات لجنة السياسة النقدية خلال العام 2024 كأداة حيوية لتوجيه السياسات الاقتصادية وتحديد مسارات الفائدة الرئيسية. تعكس هذه الاجتماعات التفاعل المستمر بين أعضاء اللجنة حول التحديات الاقتصادية المتزايدة وضرورة اتخاذ قرارات مستنيرة. يُتوقع أن تكون هذه الاجتماعات فرصة لتقييم الظروف الاقتصادية الراهنة وضبط السياسات بما يتناسب مع التطورات المستجدة.

اقرأ أيضًا.. هل يحسم البنك المركزي سعر الفائدة في أولى اجتماعات لجنة السياسة النقدية هذا العام؟

اقرأ أيضًا..  البنك المركزي..أهم التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة اليوم
 

من خلال تحديد ثماني مرات للاجتماع خلال العام، تبرز لجنة السياسة النقدية التزامها الراسخ بالشفافية والتفاعل المستمر مع الظروف الاقتصادية المتغيرة. يعكس هذا الجدول الدور الحيوي الذي تلعبه اللجنة في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحفيز النمو من خلال اتخاذ قرارات دقيقة ومستنيرة فيما يخص السياسات النقدية.

  • اجتماع 1 فبراير 2024
  • اجتماع 28 مارس 2024
  • اجتماع  23مايو 2024
  • اجتماع  18يوليو 2024
  • اجتماع 5 سبتمبر 2024
  • اجتماع 17 أكتوبر 2024
  • اجتماع 21 نوفمبر 2024
  • اجتماع 26 ديسمبر 2024
     

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تذوق أطيب الأكلات العراقية خلال شهر رمضان المبارك
التالى ما أسباب الصداع بعد الإفطار؟.. وهذه طرق الوقاية منه