أخبار عاجلة
كيف تأهل الهلال إلي ربع نهائي دوري أبطال آسيا ؟ -
الآن طرح شهادات بنك مصر 30%.. بأعلى عائد -

“الآنسة ليسر” تظهر بعد قرن من اختفائهاالأربعاء 31/يناير/2024 - 03:00 م أخيرا، وبعد نحو قرن من اختفائها، من المقرر أن تظهر “لوحة الآنسة ليسر” في مزاد علني، حيث تتجه الأنظار إلى لوحة الفنان والرسام النمساوي جوستاف كليمت، “لوحة الآنسة ليسر”..

“الآنسة ليسر” تظهر بعد قرن من اختفائهاالأربعاء 31/يناير/2024 - 03:00 م أخيرا، وبعد نحو قرن من اختفائها، من المقرر أن تظهر “لوحة الآنسة ليسر” في مزاد علني، حيث تتجه الأنظار إلى لوحة الفنان والرسام النمساوي جوستاف كليمت، “لوحة الآنسة ليسر”..
“الآنسة ليسر” تظهر بعد قرن من اختفائهاالأربعاء 31/يناير/2024 - 03:00 م
أخيرا، وبعد نحو قرن من اختفائها، من المقرر أن تظهر “لوحة الآنسة ليسر” في مزاد علني، حيث تتجه الأنظار إلى لوحة الفنان والرسام النمساوي جوستاف كليمت، “لوحة الآنسة ليسر”..

أخيرا، وبعد نحو قرن من اختفائها، من المقرر أن تظهر “لوحة الآنسة ليسر” في مزاد علني، حيث تتجه الأنظار إلى لوحة الفنان والرسام النمساوي جوستاف كليمت، “لوحة الآنسة ليسر” التي لم تُعرض منذ نحو قرن من الزمن، عندما تُطرح للبيع بمزاد علني خلال فصل الربيع، قد تجلب خلاله ملايين الدولارات.

54 مليون دولار، سعر آخر أعمال كليمت

ومن المتوقع أن تجلب اللوحة التي تحمل عنوان البورتريه الشخصي، الذي يُعتقد أنه واحد من آخر أعمال كليمت، ما يصل إلى 54 مليون دولار، وفقًا لشبكة CNN.

Advertisements

ولفترة طويلة، كانت اللوحة تُعتبر مفقودة، ومع ذلك، فقد تبين الآن أنها كانت مملوكة للقطاع الخاص من رجل نمساوي، وفقًا لما ذكرته دار المزادات في فيينا «im Kinsky». 

 أجمل لوحات كليمت الإبداعية 

وورد في بيان نشرته دار المزادات على موقعها الإلكتروني، أن: “إعادة اكتشاف هذه اللوحة، وهي واحدة من أجمل لوحات كليمت الإبداعية الأخيرة، تُعد أمرًا مثيرًا للإعجاب”.

وقد تم توثيق اللوحة الملونة المفعمة بالحيوية في كتالوجات أعمال الفنان، لكن الخبراء، لم يروها إلا في صورة بالأبيض والأسود.

سيدة من عائلة نمساوية ثرية

والمعروف أنّ المرأة التي تظهر في اللوحة كانت عضوًا في عائلة نمساوية ثرية، اعتُبرت آنذاك جزءًا من الطبقة العليا في مجتمع فيينا، حيث وجد كليمت رعاته وعملائه. ورغم ذلك، فإن هويتها ليست مؤكّدة تمامًا.

وورد في البيان، أن صور النساء اللاتي رسمهن كليمت “نادرًا ما تُعرض في المزادات، لذا فإن لوحة بهذه الندرة والأهمية الفنية والقيمة لم تكن متاحة في سوق الفن في أوروبا الوسطى منذ عقود”.

وأكدت الدار أن اللوحة ستُباع نيابة عن مالكيها النمساويين، اللذين لم يُكشف عن أسمائهما، فضلًا عن الورثة القانونيين لـ “أدولف وهنرييت ليسر بناءً على اتفاق يتماشى مع مبادئ واشنطن لعام 1998”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التحضيرات لاستقبال شهر رمضان في عام 2024: مواعيد الصلاة ودعوات مستجابة
التالى رمضان 2024: رامز جلال يُفاجئ الجمهور بتجربة مثيرة في برنامج قفل اللعبة