أخبار عاجلة
عام / أمطار متفرقة على محافظة الطائف -
سعر الدرهم الإماراتى اليوم الجمعة 16-4-2021 -

مهلكة.. خطيب المسجد الحرام يحذر من 7 أفعال شائعة في زمن البلاء

مهلكة.. خطيب المسجد الحرام يحذر من 7 أفعال شائعة في زمن البلاء
مهلكة.. خطيب المسجد الحرام يحذر من 7 أفعال شائعة في زمن البلاء

وأضاف أن من ضعف صبره ويقينه، وقل احتسابه فالمصائب لا تزيده إلا ريبًا ، وشكًا ، وإساءة ظن، واتهاما لمولاه ، فيرجع بأخسر الصفقتين ، وينقلب بأعماله وأحواله صفر اليدين، مشيرًا إلى أنه مما يستوجب الخوف والحذر مع ما يرى من طول البلاء ، وازدياد الإصابات والوفيات ألا يتوب مذنب ، ولا يعود مقصر ، ولاَ يَردَ آكلُ الحق ما أكل ، ولا يصلَ قاطعُ رحم ما قطع ، ولا يصالحَ مخاصمٌ من خاصم .

واستشهد بما يقول النعمان بن بشير رضي الله عنه : الهلكة كل الهلكة أن تعمل السيئات في زمن البلاء ، والمخيف أن الغفلةُ عن عظم البلاء ، واستمراءُ الحال والأوضاع ، نعوذ بالله من الخذلان ، ومن حال أهل الضلال ، وإذا أردت أن تعرف ذلك وتتفحصه ، فانظر إلى بعض أهل الغفلة ، وهم يركنون إلى أقوال الناس في مدة الوباء ، وعلاجه ، وانتهائه ، وكأنه ليس في قلبه مكان لله تعالى ، ولا ثقة به ، ولا توكل عليه ، ولا تفويض الأمور إليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مسلسلات رمضان 2021 | ملخص واحداث الحلقة الثالثة من مسلسل اللي مالوش كبير.. "غزل" تطلب من "الخديوي" ان يقتل زوجها "عابد تيمور"
التالى رغم أداء دور ضابط مصري... كشف سر لحية كريم عبد العزيز في "الاختيار2"