أخبار عاجلة
التموين: صرف 85 % من مقررات شهر أبريل حتى الآن -

عصائر تساعد على تعويض نقص الحديد في الجسم

عصائر تساعد على تعويض نقص الحديد في الجسم
عصائر تساعد على تعويض نقص الحديد في الجسم

ومع توافر الحديد في معظم أنواع الأطعمة الغذائية، فمن الممكن الحصول عليه أيضا عن طريق شرب أنواع محددة من العصائر التي تحتوي على الحديد بكميات عالية.

ويأتي في مقدمة هذه العصائر عصير البرقوق، والذي يحتوي على المنغنيز والبوتاسيوم فضلا عن كميات الحديد الوافرة في كل كوب منه، إضافة لاحتوائه على فيتاميني B6 وC، بحسب ما ذكر موقع "elconsolto".

© Photo / Pixabay

وأيضا عصير السبانخ، والذي يعرف عموما باحتوائه على الحديد بكميات كبيرة، والذي ينصح به في حالات نقص الحديد من الجسم، كما يضم مجموعة من المعادن الأخرى كالمغنيزيوم والبوتاسيوم ومجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تضفي عليه فوائد كبيرة.

ويعتبر عصير القرع مع العسل من العصائر الحاوية على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم إضافة للحديد والذي يوجد فيه بمعدل 1.23 ميللي غرام لكل كوب منه.

وآخر هذه العصائر هو عصير الشمندر، الذي يحتوي على الحديد بكثرة ويساعد على تعويض كريات الدم الحمراء في الجسم، إضافة لدوره في تنظيم ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية.

والجدير بالذكر أن هذه العصائر تعتبر علاجا طبيعيا لمرضى الأنيميا والذي ينتج عن نقص كميات الحديد في جسم الإنسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موجة حر إفريقية تجتاح السعودية وخبير يتوقع موعدها