رغم حالتها المتأخرة.. وقف تقديم الرعاية الصحية لـ سيدة بريطانية

رغم حالتها المتأخرة.. وقف تقديم الرعاية الصحية لـ سيدة بريطانية
رغم حالتها المتأخرة.. وقف تقديم الرعاية الصحية لـ سيدة بريطانية

قرر أحد القضاة في بريطانيا، منح الأطباء الحق في وقف الرعاية الطبية عن سيدة في أوائل الثلاثينات، عقب دخولها في غيبوبة بعد شهر من ولادة طفل، بسبب إصابتها بفيروس كورونا، وذلك على عكس رغبة عائلتها. 

وقال القاضي البريطاني، إنه يمكن للأطباء بشكل قانوني التوقف عن تقديم العلاج إلى السيدة، والتي تعاني من حالة صحية متأخرة للغاية. 

ووفقا لشبكة سكاي نيوز البريطانية، أكد الخبراء أن كل شئ تم تجربته لهذه السيدة، وأن فرص شفائها من الغيبوبة معدومة. 

ونظر القاضي في القضية خلال جلسة استماع افتراضية عاجلة، وقال إن المراة، وهي مسلمة متزوجة ولديها ابنة عمرها  سنوات، تقرر إنهاء العلاج الداعم لحياتها، وهو ما يعد في مصلحتها. 

من جانب عائلتها، طالب زوجها وشقيقها بمنحها مزيدا من الوقت، واستمرار العلاج، مؤكدين أن الله وحده قادر على إنهاء الحياة. 

وقال القاضي إن الأدلة تظهر أن الأطباء لم يستطيعوا الحفاظ على حياة المرأة، بل يطيلون وفاتها. وخلص إلى أن إنهاء العلاج سيكون في مصلحتها، وقال إنه ينبغي السماح لها بالموت بكرامة.

وأضاف أن عائلتها تبحث عن معجزة، مشيرا إلى أن وضع السيدة مأساة، ويجب اتخاذ قرار فيه. 

وأصيبت هذه السيدة، المصابة بمرض نادر في هرمونات الغدد، بفيروس كورونا أثناء حملها في الاسبوع 32، وتم نقلها إلى المستشفى، وقام الاطباء بعملية قيصرية لإنجاب الطفل، لتدخل عقب ذلك في غيبوبة، وتتوقف رئة لديها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مواعيد عرض مسلسل "القاهرة كابول" وتردد القنوات الناقلة
التالى علامتان في الوجه تدلان على نقص فيتامين "بي 12"